برعاية صحيفة " سعود بوست " 

رباب الدرسي

نفذت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي ” واعي ” فرع جازان متمثل في اللجنة النسائية صبيا يوم السبت المنصرم البرنامج التدريبي بعنوان ” الحوار في بيئة العمل” عبر منصة zoom، حيث شاركت بها المدربة بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني المعتمدة الأستاذة/ نورة الدلقان .

بدأ البرنامج بالترحيب بالحضور، عقب ذلك شرحت المدربة مفهوم الحوار في بيئة العمل مستشهدة بالأحاديث النبوية للحوار في بيئة العمل، وثم استمعت لمداخلة ومشاركات الحضور، موضحة خلال البرنامج أثر الحوار في بيئة العمل، حيث تهدف إلى التعرف على مفهوم الحوار في بيئة العمل، وآداب ومهارات الحوار، والحوار المهني مع الرؤساء، والحوار والعمل الجماعي، وتفعيل حوار الأقران لتحقيق الهدف.

وفي ختام البرنامج شكرت مديرة اللجنة بصبيا الأستاذة/ سميرة الأحمر المدربة على البرنامج التدريبي الذي كان له أثر إيجابي للمشاركات، فيما قدمت شكرها للجميع، ووزعت شهادات الحضور .

ويأتي تنظيم البرنامج استمرار لمبادرة #كن_واعيًا، تماشيًا مع الرؤية التي أكدت أهمية تأهيل وإعداد وتدريب العنصر البشري نظرًا لما يشكله من جانب جوهري مهم في نشر وتنمية ثقافة الحوار؛ ليصبح أسلوبًا ومنهجًا للتعامل في بيئة العمل المتنوعة .

ويستهدف البرنامج التدريبي إعداد كفاءات وطنية قادرة على تطبيق الاستراتيجيات الملائمة لإدارة الحوار في بيئة العمل، إضافة إلى تنمية مهارات الاتصال والحوار الإيجابي من خلال تضمين خطوات إجرائية لفهم عملية الحوار، وتطبيق نموذج التعامل مع المستفيدين في بيئة العمل .