لرفع وعي العمالة الأجنبية 

علي حمدي

نفذ مركز الرعاية الصحية الأولية بالقعارية بصحة جازان اليوم الأحد مبادرة” نعايدكم رغم البعد” والتي تستهدف رفع الوعي العمالة الأجنبية من خلال التوعية الصحية، وفيما قدمت هدايا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فيما ركزت المبادرة على تعريف العمالة بأهمية التباعد الإجتماعي و غسل الأيدي و لبس الكمامة بالطريقة الصحيحة بمشاركة متدربين قسم التثقيف والتعزيز الصحي و ضمن برامج التمكين المجتمعي بإدارة التثقيف الإكلينيكي بصحة جازان، حيثُ دعمت جمعية الأزمات النفسيه والإجتماعية بجازان ممثلة في فريق تفاؤل التطوعي المبادرة بكتيبات إسلامية عن الدين الإسلامي،كما تم توزيع مظلات للعمالة للوقاية من حرارة الشمس. 

وأوضح مدير المركز الأستاذ عقيل حمزي أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الدور المجتمعي للمراكز الصحية وأهمية التقيّد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا. 

كما قدم” الحمزي” الشكر والتقدير للمشاركين في المبادرة بقيادة الأخصائيه غلا شاجري صاحبة الفكرة مع متدربي قسم التثقيف الصحي، لإبراز العمل الكبير لهذا القسم في زيادة الوعي لدى المجتمع.

وأوضحت الإخصائية غلا الشاجري: بأن الحفاظ على صحة الإنسان هي مانسعى من أجلها و فيروس كورونا المستجد لازال موجوداً لم ينتهي ، على الجميع الإلتزام بالتعليمات والإرشادات التي تنص عليه وسائل التواصل الحكومي ،ووزارة الصحة أمر هام ، لأهمية رفع نسبة الوعي لكل مواطن ومقيم .

وأضافت أننا نحرص على تفعيل كل الجهود، نبي نبني ولا نهدم كل الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضيه،لابد من أن نضع يدنا بيد وطننا ونستشعر المسؤليه،فنحن كالجسد الواحد.

الجدير بالذكر بأن المبادرة بالتعاون مركز صحي القعارية بدعم جمعية الأزمات النفسيه والإجتماعية بجازان ممثله بفريق تفاؤل التطوعي، تحت إشراف قسم التثقيف الصحي بإشراك متدربين التثقيف و التمكين المجتمعي.