ديربي جدة أبرزها

حافظ رياني

تفتتح اليوم الاحد الجولة ال 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان حينما تقام 4 مباريات، وقد سميت هذه الجوله بجولة احفظ شعارك

وتنطلق الجولة الجديدة، السابعة من مساء الأحد، عندما يستضيف الاتفاق نظيره الفيحاء، حيث يهدف الفريق الشرقي إلى كسب المواجهة، لتحسين مركزه، وضمان مقعد مريح في آخر مراحل الدوري، في أعقاب افتتاحه مشاركاته بعد توقف كورونا بانتصار على مضيفه العدالة بهدف، ليصل إلى النقطة الـ32، صاعداً إلى المركز التاسع،
في حين تلقى الفيحاء خسارة من أمام مضيفه الفتح بهدفين دون رد، رفعت من مستوى المخاطر أمامه، برصيد تجمد عند 27 نقطة في المركز الـ11.

أما المواجهة الثانية، فتلتقي بها الطموحات المتضاربة، إذ يأمل ضمك تحقيق فوز قد يمهد له عملية البقاء المعقدة، ولكن عليه أن يواجه أولاً الفيصلي المنتشي بانتصاره الأخير على التعاون، واقترابه أكثر من مقعد آسيوي، إذ بلغ عنابي سدير 38 نقطة في المركز الخامس، ولم يتغير رصيد مضيفه الأحد، في عسير، بعد أن توقف عند 18 نقطة في المركز ماقبل الأخير.

وفي نزال آخر، يطغى عليه حلم المشاركة الآسيوية، يستضيف الوحدة نظيره الرائد في مكة المكرمة، بعد أن تلقى هزيمة ثقيلة من الشباب الأسبوع الماضي، فقد بسببها المركز الثالث، وهبط إلى الرابع بنقاطه الـ39، فيما تفوق الرائد أمام ضمك، وحقق فوزاً عريضاً بثلاثية، رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس.

وفي قمة الجولة، يستضيف فريق الاتحاد، غريمه وجاره الأهلي، ويتطلع “الأصفر” صاحب الضيافة إلى فوز غاب عنهم لمدة 8 أعوام، حيث لم يحقق الفوز على غريمه الأخضر في الدوري منذ العام 2012، ويسعى لكسب النقاط الثلاث من مواجهة الديربي للابتعاد عن مناطق الخطر، حيث سيكون قد تبقى له 6 مباريات على النهاية.
في المقابل سيعمل الأهلي على تأكيد هيمنته على مواجهات الديربي، ومن جهة ثانية الابتعاد بالمركز الثالث والاقتراب أكثر من الوصافة.
ويدخل الاتحاد مواجهة الديربي لتعويض خسارته أمام أبها 1-2 في أول مباراة بعد عودة الدوري، وفي رصيده 23 نقطة وضعته في المركز الثالث عشر، بينما تغلب الأهلي في الجولة الماضية على الحزم 4-2 وقفز إلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة.