مريم الجريان

ضبطت بلدية محافظة القطيف، مؤخرا، مطعما، بلا تراخيص في منزل مواطن بالدور الأرضي في إسكان القطيف.
وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية تواصل حملتها التفتيشية التي تستهدف المحلات الغذائية والمطاعم والمرافق المتعلقة بالصحة العامة والتي أسفرت عن ضبط مواطن حوّل الدور الأرضي بمنزله في إسكان القطيف إلى مطعم مخالف للاشتراطات النظامية والصحية، بالإضافة لوجود عمالة بلا شهادات صحية ولحوم مجهولة المصدر، وتم إغلاق المنشأة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحقه.
وأكد المهندس الحسيني بأن البلدية تسعى في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة وتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية، داعيا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر مركز 940 وأرقام البلاغات أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية.
وأشار الى أن البلدية تقوم بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على منع هذه التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل من يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين.
يشار إلى أن بلدية محافظة القطيف نفذت خلال الأسبوع الماضي ١٢٠ جولة رقابية تم خلالها زيارة ٦٠٦ منشأة، و مصادرة ٣٣٩٣ كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك، و إغلاق ١١ منشأة مخالفة للاشتراطات النظامية أو الصحية .