رباب الدرسي

عقدت اللجنة السياحية بغرفة جازان اجتماعها الثالث بحضور مدير إدارة اللجان بالغرفة الأستاذ سليمان المسعودي ورئيس اللجنة الأستاذ خالد حكمي وأعضاء اللجنة.
وبحث الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها الأطر العامة لمهام وأعمال اللجنة خلال الفترة المقبلة، بما يخدم المستثمرين في القطاع السياحي بالمنطقة، والسبل الكفيلة باستحداث برامج وأنشطة تعزز من حضور القطاع السياحي والتكامل بين فرعيه الخاص والعام، إضافة لجملة من الموضوعات التي تهم عمل اللجنة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة برامج الإقبال على البرامج السياحية والتعاون مع المرشدين والمكاتب السياحية لخلق فرص عمل في القطاع السياحي، بالإضافة للتواصل مع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة لمعرفة البرامج والأنشطة السياحية التي ستقام بالمنطقة خلال الفترة القادمة، ومخاطبة إمارة المنطقة باستحداث جهة بمسمى (الشرطة السياحية) لتصبح المسؤولة عن تنظيم البرامج والرحلات السياحية بالمنطقة.
وهدف الاجتماع إلى توحيد الجهود لتعزيز القطاع السياحي في المنطقة ومتابعة آخر المستجدات والتطورات، كما بحث التحديات التي تواجه منتسبي غرفة جازان من رواد القطاع ومناقشتها، والرفع بها للجهات المسؤولة والمختصة لإيجاد الحلول اللازمة والمعالجات الناجحة بشأنها.