من خلال تدشين حملة #نريد_حبا_وسلاماً

مريم الغامدي

أقامت الجمعية النسائية للتنمية الأسرية “رؤى” بمحافظة المندق أمس، حملة توعوية إرشادية تثقيفية تحت مسمى “نريد حباً وسلاماً”، بهدف رفع الوعي بالمجتمع ونشر ثقافه الحب والسلام، وذلك بحديقة الفراشة بالمحافظة.

حيث أشارت رئيسة مجلس إدارة الجمعية النسائية” رؤى” الأستاذة / حنان بنت أحمد الزهراني لصحيفة ” سعود بوست” أن من أهم الإستراتيجية التنموية لدينا في الجمعية النسائية رؤى هو إعداد وتنفيذ المشروعات التوعوية والتثقيفية والإرشادية التي تخدم أكثر فئات المجتمع وخاصة الأسرة و تقديم الخدمات الاجتماعية والإرشادية لإحداث التنمية الشاملة لجميع أفراد الأسرة.

وأضافت : ومن هذا المبدأ أطلقنا سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل داخل مقر الجمعية تحدث عن ظاهرة العنف الأسري واستكمالًا لهذا البرنامج التوعوي أطلقنا هذه الحملة #نريد_ حُبًّا_ وسلامًا
حملة توعوية تثقيفية ضد العنف الأسري مدة الحملة يومين يوم الجمعة والسبت 24-25 ذي الحجة، وذلك برعاية سعادة محافظ محافظة المندق التي تضم مجموعة من الأركان للجهات المشاركة بالإضافة إلى ركن خاص بجمعية رؤى.

وقالت : لقد تم توزيع فيها شرائط بيضاء على زوار الحديقة وتوزيع ورد أبيض على النساء ومنشورات عن العنف، فيما شاركت الجهات الأخرى بالأركان التالية
– استديو تصوير للأطفال
– ركن قصص وحكايات للأطفال
– رسومات عن العنف الأسري من عدد من فنانين وفنانات التشكيلين بالمنطقة، وقد شاركت وحدة الحماية الأسرية بالباحة بندوة تعريفية عن وحدة الحماية الأسرية، قدمتها رئيسة القسم النسائي بوحدة الحماية الأستاذة/ مارية الحربي.

وقد حظيت الحملة بمشاركة جمعية الأطفال المعاقين، وذلك
بحضور إعلامي من ذوي الهمم العالية إلقاء محاضرة بعنوان “همتي تمنع سكوتي” ، وحضور فنانة تشكيلية من ذوي الهمم العالية.

شملت الحملة مشاركات مميزة من مؤسسة نون الفنون:
رسم لايف، للوحات جاهزة للعرض بالإضافة إلى وجود خطاطين، وتصوير فوتوغرافي وإعلامي، لإجراء مقابلات مسجلة مع الحضور ومنتجتها في مقطع كامل للحملة، وقد حظت الحملة بمشاركة مستشفى الصحة النفسية بندوة قدمها طبيب من المستشفى تتضمن آثار العنف الأسري على أفراد الأسرة من الناحية النفسية.

وفي ختام تصريحها “لبوست” قدمت شكرها نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وموظفات الجمعية لسعادة محافظ محافظة المندق الأستاذ/ محمد بن معيض الفايز -حفظه الله-، والجهات المشاركة ومؤسسة وسام البادية، وحدة الحماية الأسرية بالباحة، وجمعية الأطفال المعاقين، ومؤسسة نون للفنون، وجميع الإعلامين المتميزين الذين شاركونا في تغطية فعاليات الحملة، ولجنة شباب محافظة المندق، ومستشفى الصحة النفسية بلجرشي.