اطياف الأمير

دشن رئيس مركز القفل نزار بن معدي التركي انطلاق المبادرة المجتمعية للجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقفل ” معا للحد من انتشار وانتقال العدوى لجائحة كورونا ” بمشاركة الجهات الحكومية والمجتمع المدني بمركز القفل وحضور مدراء الدوائر الحكومية وبدعم من مدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان عبدالله حسن الأمير .
وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز القفل أحمد بن علي محنشي أن المبادرة والتي تستمر لمدة شهر تهدف إلى تعزيز الوعي لدى المجتمع بثقافة التباعد الاجتماعي والتثقيف الصحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19) إلى جانب توزيع 2000 كمام 500 معمقم للأيدي ومنشورات توعوية , وذلك في عدة مواقع من أسواق ومساجد ومداخل المركز .
وأنتجت لجنة التنمية المنظمة تزامناً مع المبادرة مشاهد تمثيلية توعوية قصيرة يتم بثها من خلال قنوات التواصل الاجتماعي, بالإضافة إلى تركيب عدد من اللوحات والملصقات الإرشادية والتوعوية, إلى جانب تقديم معلومات كافية عن تطبيقي تباعد وتوكلنا لرواد تلك المواقع ، وحث الجهات الحكومية على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتطبيق العقوبات على المخالفين .
كما قدمت جمعية البر الخيرية بمحافظة صامطة 500 سلة غذائية متكاملة للمتضررين من جائحة كورونا دعما للمبادرة ، وانشأت اللجنة فريق صحي تطوعي للمشاركة في توعية المجتمع . وتقدم اللجنة استشارات على الخط الساخن مستشارك الاجتماعي ومستشارك النفسي على هاتف اللجنة 0554766778 للحجز
وثمّن المحنشي ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من جهود متواصلة لحماية المواطنين والمقيمين، مؤكداً أن طريق العودة للحياة الطبيعية تبدأ بحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها سابقاً الجهات المختصة . حضر التدشين مدير مخفر شرطة القفل المقدم موسي عكور ورئيس بلدية القفل المهندس مشاري الحاذق ورئيس المجلس البلدي بالقفل الأستاذ عبده علي محنشي والمشرف على نواقل المرض بصحة جازان أبو طالب حسن زربان ومدير مركز الرعاية الاولية باللقية الأستاذ إسماعيل علي مباركي والمدير التنفيذي للجمعية البر الخيرية بمحافظة صامطة عبدالله علي نجمي وقائد الجوالة بالمركز حسن احمد زربان وعضو مجلس الإدارة باللجنة عبدالرحمن خابر محنشي وعدد من المشرفين على تنفيذ المبادرة .