محمد صلاح

افتتحت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم الرئيس الفخري لمكتبة اقرأ واستمتع، ملتقى يوم المرأة الإماراتية ،الذي نظمته جمعية الدراسات الإنسانية ومكتبة اقرأ واستمتع تحت شعار “المرأة والوطن”بمشاركة واسعة من شخصيات نسائية واجتماعية ملهمة من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويهدف الملتقى الذي تراست فعالياته “فاطمة الدربي” رئيس مجلس إدارة الجمعية والأستاذة “وداد بوشنين” رئيس مجلس إدارة المكتبة إلى تسليط الضوء على مسيرة العطاء للمرأة الإماراتية وإنجازاتها في شتى المجالات تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف ال ٢٨من اغسطس كل عام .

شهد الملتقى الشيخة الدكتورة هند القاسمي رئيس نادي الإمارات للأعمال وتناولت دور المرأة في مسيرة التنمية بالجانب الاقتصادي”،و الدكتورة موزة عبيد غباش الرئيس الفخري لجمعية الدراسات الإنسانية وسعادة ناعمة الشرهان النائب الثاني للمجلس الوطني الاتحادي وتطرقت إلى مساهمات المرأة الإماراتية في تطوير قطاع التعليم والعمل البرلماني ” كما تحدث في الملتقى سعادة الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي بإسم القطاع الصحي “.

وبحث ضيوف الشرف من المملكة العربية السعودية وهم صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد آل سعود، ومن دولة الكويت الشيخة سهيلة سالم الصباح، ومن مملكة البحرين الاستشارية زهراء باقر، ومن سلطنة عمان سعادة كاملة علي العوفية، ومن المملكة المغربية سعادة الدكتورة هناء البغالي رئيس الجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام اللواتي كيف تحولت المرأة الإماراتية إلى نموذج ملهم لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية على كافة الأصعدة.

ادارت الملتقى الباحثة والإعلامية سارة المرزوقي، حيث أجمع المشاركون أن وراء تميز المرأة الإماراتية قيادة عظيمة عملت على دعم مسيرة المرأة لتنمية الوطن المعطاء.