مريم الغامدي

نفذت إدارة تعليم تعليم المخواة أكثر من 1100 زيارة ميدانية للمدارس خلال الأسبوع المنصرم .

وأوضح مدير التعليم بمحافظة المخواة الدكتور علي الجالوق : أن الزيارات الميدانية نفذها 225 من القيادات التعليمية والمشرفين والمشرفات ، وركزت الزيارات على تقديم كافة أشكال الدعم 

للقادة والمعلمين والطلاب للدخول لمنصة مدرستي واستكمال إنشاء الجداول ونشرها وإسنادها وإنشاء الفصول الافتراضية واستكمال العلاقات التدريسية ودعم جهود المدارس كمراكز دعم فني لأولياء الأمور .

وبين ” الجالوق ” أنه تخلل الزيارات ورش عمل مع قادة المدارس والمعلمين للعمل على المنصة بهدف تفعيل دور المشرف التربوي في التعليم عن بُعد . 

وزاد : ولضمان السرعة في إنجاز المهام تم تصميم استمارات وروابط إلكترونية للوقوف على الاداءات الصفية .

فيما شكّل الإشراف التربوي فرقاً لتحليل نتائج الزيارات تواصل عملها بشكل يومي لتحسين الأداء وتشخيص المعوقات وتقديم الدعم الفني اللازم للمدرسة لأداء مهمتها بما يضمن تقديم خدمة أفضل للطالب والطالبة .

وقال : أن مهمتنا تركز على تيسير الرحلة التعليمية من المنزل لأبنائنا الطلاب والطالبات ، من خلال توفير البيئة المناسبة لهم وفق توجيهات معالي الوزير وقيادات الوزارة وبما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة أيدها الله ومستهدفات رؤية الوطن التي تركز على التعليم النوعي .

وأبدى ” الجالوق ” تفاؤله بتنامي العمل وارتفاع وتيرته خلال الأسبوع القادم قائلاً : 

بناء على ما نلمسه من حرص وعمل دؤوب وإصرار من القادة والمعلمين وبدعم من اللجنة الإشرافية لمنصة مدرستي والمشرفين والمشرفات ، فنحن على ثقة من قدرتنا على تجاوز بعض التحديات التي تواجهها المدارس حالياً . 

ووجّه ” الجالوق ” شكره وتقديره لفرق العمل ومنسوبي المدارس وثمّن تفاعل الأسر مؤكداً أن الصعوبات سيتم تجاوزها بروح الفريق والتكامل البناء وبشغف المهنة واستحضار سمو الرسالة متمنياً للجميع عاماً حافلاً بالعطاء .