بعد قطع مسافة أكثر من 7000 كلم

رباب الدرسي

وصلت الرحالة الإيطالية ألينا أكسينتي إلى منطقة جازان  على دراجتها النارية في رحلة اجتازت خلالها 16 دولة قبل السعودية، حيث كانت السعودية مكملة الدولة ال17.

وقالت ألينا بأنها قررت التنقل في جولة حول العالم على الدراجة كمغامرة، وحددت وجهتها على الخريطة للتجول حول العالم، وعندما وصلت السعودية مع جائحة كرورنا استقرت بجدة، وخلال فترة إقامتها في محافظة جدة استضافتها عائلة أحد أعضاء فريق متحدون جدة للدباب لمدة 5 شهور، ثم انتقلت إلى أبها، واستقرت أخيرًا في جازان باستضافة المهندس نوح حكمي رئيس فريق جيزان بايكرز.

 بيّنت الرحالة ألينا أنها تطمح لدخول موسوعة جينس للأرقام القياسية كأول امرأة تطوف العالم على دراجة نارية.

حيث قدمت شرحًا تفصيليًّا عن الرحلة وأهدافها التي تتمثل في نشر ثقافة المحبة والسلام حول العالم، وتحقيق رقم قياسي عالمي في التجوال حول العالم على دراجة نارية؛ حيث قطعت أكثر من ٧ آلاف كلم. 

فيما صرح رئيس فريق جيزان بايكرز لــصحيفة ” سعودبوست ” أن فريق جازان بايكرز للدراجات النارية رتب برنامجًا متكاملًا للرحالة الإيطالية أثناء استضافتها بالمنطقة، يشمل رحلات سياحية تتضمن أفضل المعالم السياحية في المنطقة إذ تم تنسيق حفل استقبال تضمّن في فعالياته نبذة من الفلكلور الشعبي تلاه تبادل الهدايا التذكارية بالإضافة لوليمة عشاء ، بوجود نخبة من المرشدين السياحيين.

في ختام حديثه قدم الحكمي شكره لبوست على حرصها لدعم أبناء هذا الوطن الغالي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية والمجالات لإبراز جهودهم التي تسعى لتحقيق وتَواكب رؤية ٢٠٣٠.