خلال اللقاء الذي تقيمه عن بُعد بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين

رباب الدرسي

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء يوم الاثنين 26 محرم 1442هـ الموافق 14 سبتمبر 2020م، التنمر الإلكتروني وتداعياته على المجتمع ودوافعه وأشكاله وتأثيراته على المجتمع والتنمية وطرق مواجهته والحد منه.
ويستضيف اللقاء الذي يديره الأستاذ عبد الرحمن الخليفة خبير تسويق وتواصل استراتيجي، كلا من الدكتورة فاطمة الشهري مديرة قسم البحوث والخدمات الاجتماعية في برنامج الأمان الأسري، والأستاذ هاني الغفيلي خبير الإعلام الرقمي والمتهم بالتقنية.
ويستعرض اللقاء الذي يقام عند الساعة الثامنة مساء عددا من المحاور أبرزها، مفهوم التنمر الإلكتروني ومتى بدأ ودوافعه ومؤشرات حدوثه والمسؤول عنه إضافة إلى آثاره على الوحدة الوطنية.
كما يتناول اللقاء التنمر في مواقع الألعاب الإلكترونية وتأثيره على الأطفال، وأيضا مخاطر وتداعيات التنمر الإلكتروني على المجتمع والتنمية، علاوة على السياسات والإجراءات والاستراتيجيات المتبعة لمناهضة التنمر والوقاية منه.
يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها المركز كمشروع أسبوعي مستدام، لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني، التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي المتنوع انطلاقا من الثوابت الدينية والوطنية.
ويمكن التسجيل من خلال الرابط http://kd.kacnd.org