لجهودهم خلال جائحة كورونا 

هلال العيسى

 اطلق فريق همسات الثقافي بالأحساء يوم أمس مبادرة “لتكريم أبطال الصحة” والتي جاءت نظير جهودهم في مواجهة جائحة كوفيد 19، وشملت المبادرة الممارسين الصحيين بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الأحساء .

ومن جهته أعرب مدير فريق همسات الثقافي الأستاذ /هلال العيسى عن دور الفرق التطوعية في تعزيز المسؤولية المجتمعية وتسخير كافة الجهود لخدمة هذا الوطن الغالي. 

وقال تم بحمد الله إطلاق مبادرة شكر وعرفان لأبطال الصحه على كل ما بذلوه خلال هذه الجائحة، وأعلن بأن المبادرة سوف تأتي على أربع مراحل وتستهدف 550 ممارس صحي، وأن المرحلة الأولى تم تكريم 139ممارس صحي، وأن المبادرة تشمل قسم العيادات الخارجية، الطوارئ، قسم الأوبئة، والعزل، قسم الأطفال والولادة.

كما تحدثت سفيرة النوايا الحسنة حافظه الجوف قائلة :اليوم نقف فخورين أمام أبطال حملوا على عاتقهم تقديم خدماتهم لنا لننعم بحياة صحية آمنة، غير خائفين من فيروس كورونا الجديد Covid-19 الذي أخذ في نشر دائه حول العالم ، ومهما أصاب المواطنين من خوف وذعر فهناك أبطال تحملوا العبء وقدموا أرواحهم لنعيش بين أسرنا سعداء ويكون مجتمعنا صحياً آمناً.

ولهؤلاء أقول إن عبارات الشكر تقف عاجزة أمام صنيعكم فقد عملتم لسعادتنا وقدمتم أرواحكم لنعيش آمنين سعداء، فأي كلمة شكر تدون لا توفيكم حقكم فقد بذلتم أغلى ما تملكون لحماية أغلى ما نملك. 

فيما أوضحت مديرة التمريض ساره السباطي أننا فخورين جداً بأن هناك أشخاص ذكروا مانقوم به من دور كبير وفعال بالقطاع الصحي خصوصاً في جائحة كورونا والتي أصابت العالم وغيرت مجرى الحياة، فمن هذا المنبر اشكر إدارة همسات الثقافي لهذه المبادرة التي اثلجت صدر كل ممارس صحي حيث كانت مفاجئة دون علم بها فكان وقع التكريم على قلبهم جميل والبسمة ارتسمت على وجناتهم ومحياهم. 

 في الختام ذكر مدير فريق همسات الثقافي السيد هلال العيسى بأن المرحلة الثانية ستنطلق صباح يوم الخميس 17سيبتمبر.