الجوري الحارثي

على وقع الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا بين عناصره، يلاقي فريق الهلال الأول لكرة القدم، نظيره شباب الأهلي الإماراتي، الأربعاء، ضمن المرحلة السادسة من دوري أبطال آسيا 2020 .

ويؤدي حامل اللقب المباراة دون أن تؤثر على مسيرته في البطولة، سواء خسر أو تعادل أو حقق الانتصار، حيث نجح في إتمام مهمة دور المجموعات بإمتياز، مسجلاً صعوده إلى ثمن النهائي منذ الجولة الخامسة، متصدراً لمجموعته .

ولم يستقر الهلال يوماً واحداً منذ وصوله إلى قطر 13 من سبتمبر الجاري، والتي تقام على ملاعبها مباريات استئناف دور المجموعات، بظهور 5 حالات إيجابية من أول فحوص يجريها اللاعبين.
تزايدت بعد ذلك أعداد المصابين بالفيروس لتتجاوز إطار التعامل الفني، حيث دخل الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الأزرق مباراة باختاكور الإوزبكي الثانية، دون حارس مرمى احتياطي.
أما في مباراة شهر خودرو الماضية، وهي التي واجه خلالها رازفان اللحظات الأصعب بدخوله اللقاء بـ11 لاعباً و3 بدلاء فقط بينهم حارسي مرمى .

وبعد مرور المرحلة الأكثر خطورة، وهي ضمان التأهل رغم الصعاب المتلاحقة، ارتفع عدد المصابين من اللاعبين مجدداً ليصل إلى 16 لاعباً، بعد تعافي سلمان الفرج، وحمد العبدان، ومحمد الواكد، في وقت أكد مصدر هلالي أن لانية لديهم على الإطلاق بالانسحاب من البطولة.
وسيخوض البرازيلي إدواردو أول مباراة رسمية ضد الهلال فريقه السابق، حيث سيتواجد في الملعب هذه المرة منافساً، وليس لاعباً معه، بعد انتقاله إلى شباب الأهلي الإماراتي قبل أسابيع .