ماهر عبد الوهاب

رفع (10) من الأطفال الأيتام وذوي الحاجة المصابين بأمراض القلب والتي أشرفت جمعية الرعاية الصحية للاطفال بمنطقة مكة المكرمة فلذات على علاجهم وإجراء عمليات جراحية لهم أسمى أيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي، عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني (90) لهذا الوطن الذي شرفه الله بخدمة الاطفال الأيتام وذوي الحاجة من خلال منظومة مجتمعية ذات أهداف نبيلة وسامية ومنها (جمعية فلذات ). 

واكدوا الأطفال الذين تترواح أعمارهم مابين 4 سنوات الي 11. عام أن أحتفال اليوم الوطني 90 أعاد البسمة عادت الى قلوبهم وأنهم يتمتعون بصحة جيدة، وقالوا إننا نتطلع الى مقابلة والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين لتقديم الشكر لهما بوجود هذه الجمعيات التي تعمل من أجل الالفة والمحبة وتقديم كل ما لديهم من أجل الايتام في مملكة الإنسانية. 

وردد الأطفال الأيتام خلال إحتفالية جمعية فلذات. بمناسبة اليوم الوطني أغنية الوطن عاش سلمان يا بلادي عاش سلمان بحضور رئيس مجلس، ادارة جمعية الرعاية الصحية للاطفال بمنطقة مكة المكرمة الدكتور جميل عبدالعزيز عطا والمدير التنفيذي الدكتور صفوان ابو الريش ورجل الاعمال خالد السعود والدكتور هشام بنتن والدكتورة سميرة بنتن وممثل مجموعة المهيدب عبدالرحمن، وحل الشاعر الدكتور صالح الشادي ضيف شرف لمشاركة الاطفال الايتام فرحتهم في مناسبة اليوم الوطني (90). 

كما شهدت احتفالية اليوم الوطني حضور ابطال فيديو فلذات الفنان صالح الخلاقي والطفلة المعجزة هاجر محمد والمستشار الاعلامي عبدالعزيز الانديجاني والذي حقق نسبه مشاهدة اكثر من نصف مليون مشاهد تعاطفوا مع رسالة فلذات والتي، حملت شعار كن بلسما لقلوبهم، وبدات احتفالية فلذات بالسلام الملكي والقران الكريم،  ثم ألقى رئيس مجلس اداره جمعية فلذات الدكتور جميل عطا كلمة رحب فيها بالجميع مباركا لهذا الوطن بما حققه من انجازات فاقت التوقعات ونالت الاعجاب من خلال رؤية المملكه 2030 لافتا” الى أن فلذات تهدف الي مساعدة الأيتام وذوي الحاجة من الأطفال بالنسبة للأمراض الحرجة والمزمنة مثل الفشل الكلوي وأمراض سرطان الدم وعدم النمو بتوفير العلاج الذي يعمل على إنقاذ حياتهم وفق منظور علمي وطبي. 

وقال المدير التنفيذي الدكتور صفوان ابو الريش ان اليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية يعد تجسيد لرؤية وطن وطموحات ملك وشعب نحو الوصول الى خارطة جديدة تتوافق مع التطورات التي شهدها العالم وعلي وجه الخصوص الاعمال المجتمعية التي تبني الامم وتعكس، حضارة الشعوب، واضاف ان احتفال فلذات بهذا اليوم هو رساله وفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد رساله وفاء وتقدير لملك الانسانية علي دور المملكة العربية السعودية لدعم برامج العمل الانساني والمجتمعي بشكل عام وعلي وجه الخصوص دعم الاطفال مرضي القلب من الأيتام في اروع ملحمة انسانية بين القيادة والاطفال الايتام في واحدة من اروع صور الجمال والسمو والنبل. 

بعد ذلك شاهد الحضور الفيديو الذي أنتجته فلذات عن قصة حقيقية لطفل ولد بإعاقة في القلب وقامت الجمعية بتبني حالة الطفل وهو الان بصحة جيدةثم قدمت الطفلة المعجزةهاجر محمد أغنية وطنية البيرق عكست الحب لهذا الوطن، بعدها كان لضيف، شرف الاحتفالية موعد مع الشعر حيث، ألقى الدكتور صالح الشادي قصيدة حب خاصة وهو أول من كتب قصيدة وطنية في الملك سلمان بعد توليه الحكم وألقى الدكتور الشادي قصيدة بهذه المناسبة الجميلة، 

وأعرب رئيس مجلس ادارة جمعية الرعاية الصحية للأطفال بمنطقة مكة المكرمة الدكتور جميل عبدالعزيز عطا عن أسمي أيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني 90 الذي ياتي ونحن علي مشارف المرحلة الاولى من رؤية التحول الوطني 2020 و أكد عطا أن اليوم الوطني هذا العام يعد نقطة تحول نحو الأستدامة في العمل المجتمعي للجمعيات والتي تجسد تطلعات خادم الحرمين الشريفين وتتوافق مع تحقيق رسالة الرؤية التي ستضع المملكة في المراتب الاولى في منظومة العمل المجتمعي. 

ودعا الدكتور جميل عطا.. الله ان ينعم علي هذا الوطن الجميل الأمن والأستقرار وأن يحفظ قيادته الحكيمه مشيرا” الى أن جمعية فلذات تعد اليوم من أبرز الجمعيات التي وضعت في الوياتها تحقيق رؤيه 2030 من أجل إستدامة العمل والوصول الى عمل مؤسسي يخدم أهدافها ورسالتها. 

و من جهته أكد المدير التنفيذي لجمعية فلذات الدكتور صفوان ابو الريش أن الجمعية أستطاعت من علاج اكثر من ألف طفل من الاطفال الايتام مرضى القلب والأمراض النادرة وأمراض غسيل الكلى وغيرها, وأعلن أبو الريش أن الجمعية بدأت في تجهيز مركز طب الطوارئ لأطفال جمعية فلذات بدعم من جامعة الملك عبدالعزيز كما طبقت برنامج بطاقة التأمين الصحي لأطفالها, وأكد أن إحتفالية فلذات باليوم الوطني 90 هو أقل تقدير لملك الانسانية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين في دعم الرسالة الانسانية ليس في المملكة فحسب وإنما علي مستوى العالم لافتا” الى أن المملكة العربية السعودية كانت ولا زالت تضرب أروع الأمثلة في هذا المجال. 

وأعرب أبو الريش عن تقديره لكل الداعمين لاحتفالية أطفال فلذات معالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السابق الدكتور مدني علاقي ورجل الاعمال عبدالله الجميح ورجل الاعمال عماد المهيدب ورجل الاعمال صالح باشنفر والدكتور هشام بنتن والدكتورة سميرة بنتن والدكتور الفنان عبدالله رشاد وأوشين احمد.. من إدارة الترفية وعبدالرحمن محمد سحلبجي من مجموعه المهيدب لخدمة المجتمع, وكل من ساهم من أجل إدخال الفرحة الى قلوب الاطفال وعودة الابتسامة الى محياهم. 

بعد ذلك قام الدكتور جميل عطا والدكتور صفوان ابو الريش هدايا لاطفال فلذات. كما كرم عدد من الداعمين لاحتفالية الوطن وقام الجميع بتقطيع كيكة الوطن رسم عليها خريطة الوطن والتي تشع منها منارة العلم والمعرفة والتطور الحضاري المبني علي أحدث التقنيات الحديثة في مجال برامج جودة الحياة للأنسان والمكان. 

كما تم التقاط صور تذكارية جماعية وصور جميلة للأطفال المشاركين.