نواف العتيبي

تواصل أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية الصحية على الأسواق والمراكز التجارية وما يأتي في حكمها، والنظر في آلية عملها ومدى التزامها بالأنظمة والقوانين التي كانت قد فرضتها وزارة الشؤون البلدية والقروية؛ تحقيقاً للبيئة الآمنة المتصديّة بوعيها لفيروس كورونا والحد من انتشاره.
حيث ضبطت الأمانة يوم أمس الأحد 17/2/1442هـ، (21) مخالفة، حيث تضمنت (11) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و (9) مخالفات تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس “كوفيد19″، ومخالفة واحدة للتكدس في مساكن العمالة، جاء ذلك من خلال (674) جولة رقابية صحية، و (3) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.
في حين أنجزت الأمانة يوم أمس غسل وتعقيم وتطهير (767) موقعاً، بمشاركة (478) فرداً من الكوادر بالإصحاح البيئي، كما تم رفع (7705) طن من النفايات، وإزالة (3931) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة (9404) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.
وأكدت الأمانة أنها تقوم بتكثيف جولاتها الرقابية لتصحيح الممارسات الخاطئة لدى المنشآت المخالفة، ومن منطلق الحرص على سلامة المجتمع، بما يتماشى مع البروتوكولات الصحية والبلدية من أجل بيئة ومجتمع آمن صحيا.