نيابة عن أمير منطقة جازان

يحيى حكمي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، رعى وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر ، احتفال فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بمنطقة جازان اليوم ، بفعاليات اليوم الدولي للمرأة الريفية الذي يقام تحت شعار “المساهمة القيمة التي تقدمها المرأة الريفية في التنمية”.

وتضمنت الفعاليات ، افتتاح معرض الحرف والمهن التي تعمل بها المرأة الريفية في عدد من المجالات المهنية والزراعية والحرفية التي عرفت بها منطقة جازان.
وأكد مدير فرع الوزارة بالمنطقة محمد بن علي آل عطيف أهمية عمل المرأة الريفية في دعم التنمية المستدامة من خلال المهن التي يعملن بها في ظل ما يجدنه كغيرهم من أبناء وبنات هذا الوطن من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة ، إلى جانب العديد من الكلمات والفقرات والعروض المرئية ، وتكريم الجهات المشاركة في تنفيذ الفعالية.

من جهة ثانية قام وكيل إمارة المنطقة اليوم ، بجولة تفقدية لمختبر التشخيص البيطري التابع لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ، اطلع خلالها على سير العمل بالمختبر والنتائج والإنجازات التي حققها في عدد من المجالات خاصة فحص العينات الحيوانية الواردة له من عدة جهات والتي تجاوزات في العام الماضي 2010م , أكثر من 20899 اختباراً لمختلف الأمراض الحيوانية الفيروسية والطفيلية والبكتيرية.