رباب الدرسي

زار وفد وزاري، يوم الخميس الماضي، مستشفى الملك فهد المركزي بمنطقة جازان، وذلك تزامناً مع الحملة التوعوية بسرطان الثدي تحت شعار “الرحلة آمنة ..افحصي الآن” والتي تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

جرى خلال الزيارة متابعة سير العمل للأركان التوعوية الصحية والوقوف على استحداث فحص بالأشعة التلفزيونية لمن هنّ أقل من 40 عاماً.

وأوضحت إدارة المستشفى أن الحملة تهدف إلى تشجيع النساء من عمر 40 عاماً فما فوق على الكشف المبكر لما له من أهمية، في اكتشاف المرض في مراحله الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 95% وتصحيح المعتقدات الخاطئة عن سرطان الثدي، وتعزيز أهمية دور البيئة المحيطة للمرأه، إضافة إلى رفع وعي المرأة بأهمية إجراء الفحوصات وفقاً لأسلوب حياتها الصحي، وتشجيع النساء على إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي، بالتزامن مع القطاعات الصحية المختلفة بالمملكة.

من جانبه بين مدير العلاقات العامة بالشؤون الصحية بالمنطقة: أن القطاعات الصحية الحكومية كافة بجازان سخرت جل إمكاناتها منذ وقت مبكر استعداداً للحملة؛ وذلك بمتابعة مباشرة من مدير عام الصحة بالمنطقة سعادة الأستاذ عبدالرحمن الحربي، من خلال تجهيز كافة المرافق الصحية بنشرات توعوية وتوفير حلقة ربط إلكترونية لحجز مواعيد الفحص بشكل ميسر وفق الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا.

رافق الوفد الوزاري المتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بالمنطقة الأستاذ محمد دراج، وعدد من منسوبي إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة جازان.