بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

نوال عامر

إيمانًا بأن أسر السجناء في أمس الحاجة للمياه الصحية، فقد أطلقت جمعية “سقيا الماء” برئاسة الأستاذ عائض بن عبدالله بن درهم مبادرات لتوزيع المياه عليهم، وتم ذلك بشكل حضوري حيث استضافتهم الجمعية في لجنة تراحم لرعاية السجناء وأسرهم بجدة، صباح اليوم الأحد الثامن من ربيع الأول من العام الحالي١٤٤٢للهجرة.

بدأ اللقاء بتعارف من متطوعات فريق سقيا على الحاضرات من أسر السجناء لبث روح الألفة والأخوة مع توزيع الضيافة من خلال مسؤولة العلاقات في لجنة تراحم الأستاذة بيان اليوسف بالتعاون مع عضوات فريق سقيا ، وتم ذلك لتهيئة الأجواء المناسبة للتعرف على احتياجاتهم ومشكلاتهم وتسجيل بياناتهم.

بعد ذلك قدّمت الأستاذة أبرار عبد الفتاح بالنيابة عن قائدة الفريق نبذة مبسطة للتعريف بجمعية “سقيا”، نشأتها ومقرّها وأهدافها وأنشطتها.

كما ناقشت أ. أبرار الحاضرات من أسر السجناء حول كيفية ترشيد المياه، ودورنا في الوعي ابتداء من تواجدنا في هذا المجلس.

وأكّدت الأستاذة نوال عامر بأنه لايمكن تحقيق الترشيد المجتمعي بدون مشاركة الأفراد وأن هذا العمل يبدأ من الفرد أولا، ثم المشاركة مع الآخرين في نشر ثقافة الترشيد والإنماء التي هي شعار جمعية”سقيا”، بالإضافة إلى إيضاح دور الدولة في الحفاظ على المياه وتكريرها لتصل إلى الأسر والأفراد عن طريق المؤسسات الربحية أو التطوعية نقية خالية من الشوائب.

وقد خُتم المجلس الذي نظمته عن بعد رئيسة الفريق النسائي للجمعية الأستاذة عزيزة الزهراني بمشاركات واقتراحات لترشيد المياه في البيوت والأحياء ساهم فيها عضوات فريق سقيا مع الحاضرات من أسر السجناء، ثم تم توزيع كراتين وجوالين المياه على الحاضرات بمساعدة الأستاذ بندرالقحطاني مدير وحدة التطوع ، وقد عمت الفرحة وتعالت كلمات الشكر والدعاء لجمعيتي ( سقيا وتراحم) على هذه المبادرة.