فاطمه مسودي-متابعات

اخترق قراصنة الموقع الإلكتروني لحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب و تمكّن خلاله القراصنة من الاستيلاء على الموقع لفترة وجيزة.

وعلى الصفحة الرئيسية للموقع الذي غالبًا ما يغطّي تفاصيل التجمعات الانتخابية للرئيس الجمهوري وينشر نداءات لجمع التبرّعات كتب القراصنة في عبارة استمرّت منشورة لبضع دقائق “لقد تمّ الاستيلاء على هذا الموقع مضيفين لقد سئم العالم من المعلومات الكاذبة التي ينشرها الرئيس كلّ يوم .

وأكّد منفّذو الهجوم أنّ بحوزتهم معلومات سريّة بشأن ترامب وأقاربه وأن الحكومة الرابحة متورطة في أصل فيروس كورونا وتتعاون مع جهات أجنبية للتلاعب بالانتخابات ولكن لا يوجد دليل على أن المتسللين حصلوا بالفعل على أي معلومات سرية أو حساسة.

وطالبوا المهتمّين بكشف هذه الأموال بإرسال أموال بالعملة الرقمية إلى عنوان إلكتروني والمهتمّين بإبقائها طيّ الكتمان إلى إرسال أموال بالعملة نفسها إلى عنوان آخر .

وأوضح المتحّدث باسم حملة ترامب تيم مورتو حصول الاختراق مشيرًا إلى أنّ الحملة تتعاون مع الشرطة لتحديد الجهة التي نفّذت الهجوم وأكّد مورتو إنّ استعادة الموقع تمّت بسرعة وإنّه لم يتم اختراق أيّ بيانات حسّاسة لأن الموقع لا يتضمّن أياً منها .

وقالت بعض المصادر إنّ الاختراق يبدو وكأنه عملية احتيال تهدف إلى جمع أموال بعملة مونيرو الرقمية التي يصعب تتبّعها وماهي إلا محاولة يائسة من قبل ممثلين يبحثون عن ربح سريع لكن القواعد النحوية في الرسالة تشير إلى أن لغة المتسللين الأولى ليست الإنجليزية.