خلال زيارته إلى منطقة الباحة

مريم الغامدي

أبدى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي إعجابه الشديد بمشروع منتجع إكرام الوطني الذي تنفذه الجمعية الخيرية لإكرام المسنين (إكرام) بمنطقة الباحة. وأشاد معاليه بمحتوى المشروع وما سيقدمه من خدمات مستقبلية جليلة لخدمة فئة كبار السن من الجنسين، متمنيا أن يحقق المنتجع الهدف المأمول منه.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمقر المشروع في مدينة بلجرشي بمنطقة الباحة يرافقه معالي المهندس محمد الجاسر  مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومدير عام فرع الوزارة بالمنطقة شايق بن محمد الشايق. حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم مقر المنتجع نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حاتم سعيد الصافي والمدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن بن عطية أبورياح. واستمع معالي المهندس الراجحي منهما إلى شرح مفصل عن المشروع ومراحل تنفيذه ومحتوياته ومرافقه.  إضافة الى مدة التنفيذ وموعد الافتتاح وقيمة العقد. وأنشطة وبرامج الجمعية الأخرى. من جهته أبدى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان سعادته البالغة بهذه الزيارة التي تعكس حرص معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واهتمامه بالقطاع الغير ربحي والذي يقدم خدمات إنسانية جليلة. متمنيا أن يكون لهذه الزيارة الأثر الكبير في دفع عجلة المشروع للانتهاء منه في الموعد المحدد له قبل نهاية عام 2021م.

يذكر أن تكلفة مشروع منتجع إكرام الوطني تبلغ 34 مليون ريال. وقد تم الانتهاء من العظم بنسبة 98% وبدأ التنفيذ حاليا في أعمال التشطيب. ويقع المشروع على مساحة تقدر ب 24 ألف متر مربع ، ويتكون من دار للضيافة تستوعب مابين 160 إلى 210 مسن ومسنة ومسجد يتسع ل 400 مصلٍ يخدم المنتجع والمجتمع الخارجي ونادٍ لخدمة نزلاء المنتجع وكبار السن من خارج المنتجع ، به مسرح وصالة متعددة الاغراض ومسبح وغرف للعلاج الطبيهي إضافة إلى ممشى. كما يحتوي المنتجع على مطعم مركزي وخدمات أخرى مساندة.