لتحقيق مضامين القدوة

مريم الغامدي

دشن مدير تعليم المخواة الدكتور علي الجالوق مبادرة ( نيوت ) للدعم الافتراضي والتي تهدف إلى تجويد الزيارة الصفية لقادة العمل التعليمي وتحقيق مضامين القدوة في استشعار أهمية الزيارة الافتراضية من خلال تنفيذها في بيئة مهيأة تمثل قاعة ذكية .

وقال المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ سعيد جمعان الشدوي إن المبادرة تعد أحد المبادرات الداعمة لمنصة مدرستي ، والتي تساهم في تحقيف أهداف الزيارات عبر تهيئة كافة الظروف الملائمة .

فيما تحدث ” الجالوق ” عن هذه المبادرة قائلاً : تعتبر هذه المبادرة إحدى أساليب الدعم المقدم للمجتمع التعليمي .

مثمناً جهود الزملاء في دعم المنصة بمثل هذه المبادرة الخلاقة .

وقال : إن العمل الإلكتروني أوجد لغة خلقت مسارات حديثة للعمل ، مؤكداً أن التحول والافتراضية والمنصات والتطبيقات منتجات تقنية لم نعتد على استخدامها من قبل رغم أن مفاهيم دمج التقنية وبوابة المستقبل أوجدت ما يشبه التوطئة لما نحن فيه اليوم .

وأشار : إلى أن ماوفرته الدولة من بنى تحتية ساهمت في الوصول الرقمي ومكنت كافة فئات المجتمع التعليمي والمجتمع برمته من التواصل السهل ، وهو ما جعلنا نعيش هذه التحولات الضخمة ونواكبها على صعيد استخدامها وإنتاج مبادرات داعمة لها .

ودعى جميع فئات المجتمع التعليمي إلى إطلاق العنان للأفكار المبدعة والخلاقة وتبنيها ودعمها ، مؤكداً أنها تمثل أولوية في العمل ولها صدى إيجابي .

وبيّن أن المبادرة تقوم على وجود أدوات بسيطة صنعت قاعة ذكية ، وتساهم في تحسين وتجويد العمل وتهيء التركيز الكامل للحضور ، داعياً مكاتب التعليم والإشراف التربوي إلى تبنيها لأهميتها في تحسين الزيارة الصفية . 

وثمّن ” الجالوق ” جهود المساعدين للشؤون التعليمية بقطاعي البنين والبنات وفريق العمل القائم عليها التي سيكون لها أثرها في تجويد الممارسة .