بتغطية إعلامية من صحيفة سعودبوست

رباب الدرسي

  نفذت إدارة التوجية والإرشاد بجازان بحضور كل من مدير مكتب التعليم الأهلي و مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جازان، الدورة التأهيلية للمرشدين الجدد وذلك بالتعاون مع إدارة التعليم الأهلي؛ حيث استهدفت الدورة المرشدين الطلابيين الجدد ومرشدي المدارس الأهلية.

هذا ونفذ الدورة رئيس وحدة التنمية المهنية بإدارة التوجيه والإرشاد أ. يوسف الأقصم، وأ. عبده كريري مشرف وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب أحد المسارحة، وأ. عيسى حكمي مشرف التوجيه والإرشاد، وأ. محمد دقدقي مشرف التوجيه والإرشاد، وأ. طاهر مروعي مشرف وحدة الخدمات الإرشادية، و أ. إبراهيم مكين المرشد الطلابي.

وتضمنت الدورة العديد من المواضيع، كان منها: الميثاق الأخلاقي لمهنة التوجيه والإرشاد ، أسس التوجيه والإرشاد، أيقونة المرشد في نظام نور، ميادين وبرامج التوجيه والإرشاد، دور المرشد في التعليم عن بعد، دور وحدة الخدمات الإرشادية، مؤشرات الأداء للمرشد.

واستمرت الدورة ثلاثة أيام من تاريخ 1442/3/29 – إلى 1442/4/2 بالأسبوع المنصرم. 

 فيما تحدّث المشرف التربوي عن أهمية التوجيه والإرشاد، والأهمية القصوى لدور المرشد الطلابي في المدرسة ولا سيما في هذا الوقت الذي يشهد الكثير من المتغيرات والمشتتات في حياة أبنائنا الطلاب.

 و ذكر رئيس وحدة التوجيه والإرشاد بتعليم جازان خلال حضوره سير البرنامج بأن الهدف من الدورة هو رفع كفاءة المتدربين على التعامل مع فئات الطلاب وفق استراتيجيات العمل الإرشادي، ومن أهمها تعزيز السلوك الإيجابي(وهو مايسمى بالمهنج الإنمائي).

و يأتي ذلك ضمن البرامج الإرشادية المتخصصة المقدمة للميدان التربوي والتي تهدف إلى تنمية مهارات المرشدين الطلابيين بما يرفع من قدرتهم على تقديم الخدمات التربوية والإرشادية لجميع طلاب المدرسة، كما تأتي هذه الدورة ضمن الدورات التدريبية لوحدة التوجيه والإرشاد خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1442/1441، واختتمت الدورة -بحمدالله- وسط تفاعل كبير من المتدربين.