الجوري الحارثي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في حسم ديربي الرياض أمام نظيره النصر بعد الفوز بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء هدف المباراة الأول لصالح نادي الهلال، في الدقيقة (60) عن طريق لاعبه الفرنسي إوميز، من ركلة جزاء وضعها على في منتصف المرمى، فيما سجل الهدف الثاني للهلال صالح الشهري في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة (98) . 

أحداث المباراة 

بدأت أحداث الشوط الأول بعرضية أرضية من الجانب الأيمن عن طريق نجم الهلال محمد البريك، ولكن يمسكها حارس النصر براد غونز بسهولة، مع تمريرات قصيرة بين لاعبي الهلال وسط ضغط قوي من لاعبي النصر كاد البليهي أن يخطأ أمام مارتينيز.

وفي الدقيقة (16) هدد غوميز بفرصة هدف أول من نصيب الهلال بعد تمريرة بينية رائعة منه في اتجاه جيوفينكو المتواجد داخل منطقة الجزاء ناحية اليمين، أرسل عرضية ارضية على نقطة الجزاء يقابلها غوميز بتسديدة غير متقنة تمر بجوار القائم الأيسر لبراد غونز.

وفي الدقيقة (29) سدد كيم سو كرة قوية بعد ركنية من الجانب الأيمن، سددها خارج منطقة الجزاء ولكن تصطدم في جسد مدافع الهلال وسط مطالبات من لاعبي النصر بوجود ركلة جزاء.

وفي الدقيقة (45) قام سلطان الغنام بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليسرى، ولكن حارس الهلال حبيب الوطيان ابعدها ببراعة شديدة . 

وفي الدقيقة (56) جاءت عرضية من كاريلو من الجانب الأيمن قابلها فييتو من نقطة الجزاء بتسديدة مقصية رائعة تمر بجوار القائم مع تدخل قوي من مايكون، وسط مطالبات من لاعبي نادي الهلال بوجود ركلة جزاء.

وفي الدقيقة (57) عاود حكم المباراة إلى تقنية الفار، لحسم ركلة جزاء لصالح فييتو لاعب الهلال بعد تدخل قوي من لاعب النصر مايكون اثناء تسديد الأرجنتيني للكرة . 

وشهدت الدقيقة (65) تسديدة من ركلة حرة مباشرة عن طريق مارتينيز تصطدم في سلمان الفرج خلال وجوده في الحائط البشري يفشل حبيب الوطيان في الخروج على الكرة بشكل صحيح ليقابلها عبد الإله العمري برأسية قوية تمر خطيرة للغاية بجوار القائم الأيمن . 

وفي الدقيقة (66) حكم المباراة يلغي هدف لنجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله، بعد العودة لتقنية الفار، بسبب وجود نورالدين أمرابط في موقف تسلل في بداية الهجمة.

وفي الدقيقة (76) جاءت صاروخية قوية من نور الدين أمرابط من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها ببراعة حارس الهلال حبيب الوطيان لتعود مرة اخرى إلى حمدالله يسددها من جديد تصطدم في جسد مدافع الهلال وتخرج إلى ركنية .