مجيدة المالكي

نفذ فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض لقاءات عدة ضمن سلسلة برامج (تعزيز الأمن الفكري)، ألقاها أصحاب الفضيلة مرشدو التوعية بالفرع ورؤساء الهيئات والمراكز الإشرافية على منسوبيهم من ميدانيين وإداريين.
وتناولت اللقاءات قراءة من كتب ورسائل من أبرزها: قاعدة مختصرة في وجوب طاعة الله ورسوله وولاة الأمور، وكتاب التكفير وضوابطه، وكتاب الجهاد وضوابطه الشرعية، والتي تعزز الفكري وتبين خطر الانحراف الفكري والجماعات الإرهابية والتحذير منها، والتأكيد على لزوم الجماعة ووجوب السمع والطاعة لولاة الأمر وإظهار ذلك سلوكياً ومجتمعياً، والتذكير أن البصيرة و الاستقامة والثبات على الدين وفق منهج السلف الصالح إنما يكون باتباع المنهج الصحيح لا بالأهواء.
من جانبه أوضح فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ خالد بن عبدالله العسيري أن هذه اللقاءات تأتي ضمن خطة عمل فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، بتوجيه ودعم من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -حفظه الله- لتعزيز الأمن الفكري. سائلاً المولى أن يحفظ على هذه الدولة المباركة حكامها وعلماءها وأمنها واستقرارها.