عيشة إدريس

عملاً بقول الله تبارك وتعالى: {لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ}، ومن منطلق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم، وتَرَاحُمِهِم، وتعاطُفِهِمْ مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى”.

ومن صور التآخي والتراحم والتآزر في المجتمع ما قام به فريق مبادرون التطوعي المسجل في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في المدينة المنورة يوم أمس الأول الأربعاء الموافق 1442/6/7هـ من عمل مبادرة “سلة الطيبات”، والمبادرة فريدة من نوعها كمبادرة مستدامة تستهدف الأسر المتعففة، إلى جانب جمعية الأرامل والمطلقات بالمدينة المنورة.

وأثمرت الجهود بتلبية احتياجات ما يقارب (140) أسرة من الخضروات المتنوعة تم تقسيمها من قبل أعضاء الفريق وترتيبها وتوزيعها على الأسر المحصورة من قبل الفريق.

الجدير بالذكر أن فريق مبادرون يعمل على استدامة هذه المبادرة بشكل مستمر كبادرة متميزة ترفع روح التعاون المجتمعي، وتقوي أواصر المحبة والمودة بين أفراد المجتمع الواحد.

كما قدمت قائدة فريق مبادرون متمثلة الشكر كل من شارك في إنجاح هذه المبادرة، سائلة الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، وأن يديم على الجميع في فريق مبادرون نعمة العطاء والإيثار، والتآخي والتكاتف.