ردينة حبيبة

دشن أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، 11 مشروعًا تنمويًا لخدمة الطرق ومرتاديها بالمنطقة، وذلك بحضور وزير النقل المهندس صالح الجاسر.

وتضمنت المشاريع ازدواج طريق خميس مشيط – نجران، وإصلاح المسار الحالي لطريق خميس مشيط – نجران مع تعديل منحنى عين اللوي (ثلاث مراحل)، وتنفيذ ازدواج الجزء المتبقي من طريق (خميس مشيط – نجران) بطول 3.5 كم، كما أعيد إنشاء الطريق القديم بطول 63 كلم، طول المشروع 79.4 كلم وبإجمالي تكلفة 239 مليون ريال.

كما تضمنت مشروع ازدواج الطريق من عقبة شعار إلى (محايل – سعيدة الصوالحة) (محايل – المجاردة) للمرحلتين الأولى والثانية، ويهدف المشروع إلى ازدواج الطريق ورفع مستوى السلامة، حيث يعتبر شرياناً رئيسياً لحركة التجارة من وإلى منطقة عسير، يبلغ طول المشروع 14 كلم، بإجمالي تكلفة 143 مليون ريال.

وتنفيذ مشروع ازدواج طريق (محايل بحر أبوسكينة الحريضة)، ويهدف إلى ازدواج الطريق ورفع مستوى السلامة، حيث يعد الطريق الوحيد الناقل للشاحنات من منطقة مكة والساحل وجازان إلى مدينة أبها وخميس مشيط وكذلك منطقة نجران، كونه الرابط مع عقبة شعار، ويبلغ طول المشروع 12.5 كلم وبإجمالي تكلفة 121 مليون ريال.

إضافة إلى مشروع إصلاح المسار الحالي للطريق الساحلي (جدة – جازان) ضمن أعمال المرحلة الأولى، حيث تمت إعادة إنشاء جزء كبير من الطريق القائم لطريق الساحل (جدة – جازان)، مع مراعاة أن يكون الطريق المحوري الذي سينفذ لاحقاً لكامل الطريق وتم تنفيذه كطريق سريع.