حفرالباطن .عبدالرحمن الحربي

نظمت غرفة حفرالباطن بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” يوم أمس الثلاثاء 26 /1/ 2021 م، لقاء (عن بُعد) مع محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، بحضور عدد من رجال الأعمال.

وفي بداية اللقاء ألقى محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد كلمة أثنى فيها على استضافة غرفة حفرالباطن لهذا اللقاء الذي يهدف لإبراز جهود الدولة في شتى المجالات ودعم المبادرات ونشر ثقافة الأعمال لدى المجتمع لخدمة شباب الوطن.

وقال الرشيد: ” من أهدافنا أن ينتقل المجتمع من باحث عن الوظائف إلى مجتمع ريادي يخلق الوظائف عن طريق دعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة، لذا نعمل بشكل دؤوب على إصلاح الاحتياجات الأساسية الخاصة برواد ورائدات الأعمال وبالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لخلق بيئة تتيح فرص الازدهار لجميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

وأضاف: “نحرص على تمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تمثل نحو 99.6% من إجمالي عدد منشآت القطاع الخاص وتوظف أكثر من 60% من إجمالي موظفي القطاع الخاص، وصولًا إلى رفع نسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030م”.

من جهته، تحدث رئيس مجلس إدارة غرفة حفرالباطن الأستاذ رفيدان بن دمخ المطيري عن دور القطاع الخاص وما يقدمه من دعم لقطاعات الدولة وقال نرحب بعقد هذا اللقاء بغرفة حفرالباطن ونتطلع إلى أن تكون هناك ندوات ولقاءات أكبر وأوسع لخدمة اقتصادنا الوطني وطرح الآراء والمقترحات التي تسهم في بناء الوطن وتعزز من قدرات أبنائه وبناته.

وأعرب عن تقديره لدور الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بإحداث نقلة نوعية لاحتضان قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجعلها رافدًا يحقق طموحات الشباب وخصوصًا بعد التطور الذي حدث في المملكة من خلال رؤية 2030.

وفي ختام اللقاء قدم “المطيري” شكره لهيئة المنشات الصغيرة والمتوسطة لتنظيم اللقاء بسعادة محافظ “منشات” المهندس صالح الرشيد كما تقدم بالشكر الجزيل لجميع رجال الاعمال والمشاركين في اللقاء.