رباب الدرسي

أطلقت إدارة تعليم صبيا فعاليات أسبوع الإرشاد التعليمي والمهني الذي يبدأ يوم الأحد 18-6-1442 لمدة أسبوع وذلك وفق الخطة الموجودة من بداية العام للبرنامج في الإدارة ومدارس البنات والبنين. حيث تشمل الخطة أسبوعا مكثفا يتضمن تقديم مجموعة من الخدمات التربوية لتعريف الطلبة والمجتمع بأهمية العمل المهني والفرص التعليمية والمهنية في ضوء خطط التنمية للوطن، عبر نشرات تثقيفية ومطويات للتعليم المهني يستفاد فيها من أيقونة إعلانات منصة مدرستي، وتخصيص المعلمين والمعلمات جزءا من بداية الحصة لتقديم بعض النصائح والإرشادات للطلاب والطالبات عبر المنصة فيما يخص فعاليات هذا الأسبوع.

كما تتضمن فعاليات أسبوع الإرشاد التعليمي والمهني ترتيب لقاءات عن بعد للمدارس مع المؤسسات التعليمية، والمهنية والفنية والمدنية على المستوى الحكومي، والخاص. واستضافة طلاب وطالبات الجامعة لإثراء طلاب وطالبات المدارس بتجاربهم. والاستفادة من القنوات التعليمية المتاحة (عن بُعد) في توعية الطلبة وتنمية ميولهم، وتعريفهم بالمسارات التعليمية والمهنية المُتاحة التي تساعدهم في اتخاذ القرارات الملائمة لاختيار مسارهم التعليمي والمهني.

يذكر أن أسبوع الإرشاد التعليمي والمهني يأتي بإشراف الإدارة العامة للإرشاد الطلابي بوزارة التعليم ضمن أهدافها في تعزيز قدرة النظام التعليمي لتلبية متطلبات التنمية وسوق العمل، وتحسين نواتج التعلّم، وتهيئة الطلاب والطالبات مبكراً لسوق العمل ووظائف المستقبل، وإكسابهم مهارات القرن 21.