تيسيرابوشملة

شارك سعادة السفير عزالدين سعيد الأصبحي، سفير الجمهورية اليمنية بالرباط مع وفد السفراء المعتمدين بالمغرب في زيارتهم إلى جهة كلميم واد نون والتي تعتبر بوابة الصحراء المغربية، ابتداءً من يوم الجمعة 29 يناير 2021 .
هذه الزيارة ينظمها مجلس جهة كلميم في إطار التسويق الترابي للمؤهلات الجهوية من أجل جلب الإستثمارات، ورؤية مدى التقدم والتنمية الشاملة في جهة كلميم، من صحة وتعليم وفلاحة والبنية التحتية من طرق ومطارات وموانئ.
وخلال الزيارة التقى سعادته بالسيدة مباركة بوعيده رئيسة جهة كلميم وادنون، ومعالي السيد محمد الناجم أبهاي والي الجهة وتم التباحث حول التجربة المغربية في التنمية والمشاريع الإنمائية، والفرص الإستثمارية في الجهة.

وقال سعادة السفير في مقابلته للقنوات الإعلامية، بأن زيارته لإقليم كلميم مميزة وتجربة فريدة في مسألة التنمية الجهوية أو إيجاد فرص عالية المستوى في الإستثمار عبر وفد عالِ المستوى من السفراء المعتمدين بالمملكة المغربية .
وهذه الزيارة تعطي دفعة كبيرة للتعرف على تجربة المغرب الرائدة في اللامركزية والتي تمثل علامة فارقة على مستوى المنطقة، وأثبتت نجاحاً غير عادي في التنافس الإيجابي وستأتي ثمارها في القريب العاجل.