بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون

مريم الغامـدي

بناء على توجيه سمو أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور / حسام بن سعود بن عبدالعزيز… 

كرَّم محافظ المندق الأستاذ / محمد بن معيض الفائز ، بمكتبه  اليوم بالمحافظة، فريق العمل في مشروع الأدب الشفهي والطب الشعبي في محافظة المندق، بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة ومدير المشروع الأستاذ علي خميس البيضاني.

وأوضح البيضاني أن المشروع الذي امتد لثماني سنوات قام عليه فريق عمل في جميع محافظات المنطقة، وقام بتوثيق كل ما يتعلق بالباحة انساناً ومكاناً من الناحية الاجتماعية، وسيكون مرجعاً أساسياً وتاريخياً وثقافياً للمنطقة، يحفظ للأجيال المقبلة تاريخها وأرثها الأدبي والتاريخي. وأشار إلى أنه بالاضافة إلى المجلدات الثلاثة سيكون هناك مواد سمعية ومرئية مفصلة لمحتوى الموسوعة ، مقدمًا شكره لفريق العمل في محافظة المندق .

وعبّر محافظ المندق عن شكره وتقديره لمدير المشروع وفريق العمل في المحافظة على جهودهم ومبادرتها وانجازهم لهذا العمل المميز.

يذكر أن جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة عملت خلال ثمانية أعوام على إنجاز موسوعة الأدب الشفهي والطب الشعبي في 3 مجلدات تمثل 1200 صفحة ، أسهم بإنجازها فريق عمل من المختصين والتربويين ، وانطلق المشروع بفكرة أسهم بها أعضاء المنتدى الثقافي بالجمعية ، لتكتمل كل النجاحات بتدشين سمو أمير المنطقة لهذا المنجز الضخم الذي سيكون مرجعاً أساسيا لحياة وتراث الباحة ومحافظاتها .

وفي الختام كرم المحافظ ومدير المشروع أعضاء فريق العمل بمحافظة المندق :-
الأستاذ/راشد بن أحمد بن عايد مدير فريق العمل بالمندق لمشروع حفظ الأدب الشفهي والطب الشعبي والأعضاءالمشاركين معه الأستاذ/سعيد بن علي أحمد والأستاذ/صالح بن أحمد بن مزهر