عهود الدوسري

أختتم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مشاركته (عن بعد) في المعرض الافتراضي التفاعلي في النسخة الافتراضية الأولى من المنتدى العالمي للأخوة الإنسانية والذي تنظمه وزارة التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل تعزيز التقارب الثقافي والترويج لثقافة السلام من خلال زيادة الوعي بين القيم الإنسانية المشتركة والتفاهم بين الجميع على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. 

واستعرض المعرض بعض المؤشرات المجتمعية ومنها الدراسة التي أجراها المركز في المملكة حول التسامح، حيث اشارت بوضوح إلى تمسك المجتمع السعودي بقيمه الإنسانية النابعة من جوهر عقيدته السمحة وثقافته وكذلك تعكس ما تعمل عليه حكومتنا الرشيدة من بناء مجتمع مدني تكون المواطنة فيه هي الأساس بين أفراده .  

 كما شارك المركز بعرض إصدارات المركز الإلكترونية وتسنى للزوار القيام بجولة افتراضية على محطات معرض الحوار التفاعلي والاطلاع على محتوياته التي تهدف إلى نشر ثقافة الحوار وتسليط الضوء على قيمة التسامح والتعايش وبناء جسور متينة للتواصل الفعال.   

وحظيت مشاركة المركز بحضور العديد من الزوار والذين أبدوا اعجابهم بما شاهدوه خلال الزيارة والاطلاع عن قرب على تجربة المركز في نشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم التعايش والتسامح والوسطية والاعتدال.