مريم الغامدي

التقى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، بمدير عام السجون بالمنطقة العقيد فائز بن مبارك الأحمري، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي، وعميد كلية المجتمع المتحدث الرسمي عن الجامعة الدكتور ساري بن محمد الزهراني، ومدير إدارة السجن العام بالباحة المقدم سهيل عبدالله الغامدي، وذلك بمكتبه في المدينة الجامعية.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك لتطوير الاتفاقية المُبرمة ما بين الجامعة والمديرية العامة للسجون بمنطقة الباحة، بهدف خدمة العاملين في قطاع السجون، وخدمة النزلاء والنزيلات، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية، وتثقيفية، وتوعوية.
من جانبه أكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى لحسين أن الجامعة على أتمّ الاستعداد لتقديم كافة خدماتها وبرامجها لما فيه مصلحة المجتمع سواءً في داخل السجن أو خارجه، وذلك وفقًا لرؤيتها، ورسالتها، وأهدفها.
مشيرًا معاليه إلى أنّ الجامعة تفخر اليوم بتخريج مجموعة من النزلاء في برنامج دبلوم المحاسبة المالية، كما سبق أن افتخرت بتخريج العديد من الدفعات في برامج الانتساب المخصّص للنزلاء في السجن سابقًا، وذلك إيمانًا من الجامعة بحقوق النّزلاء في التّعلم، والتّعليم، والتّدريب والتّأهيل.
بدوره شكر العقيد فائز الأحمري معالي رئيس جامعة الباحة على حسن الاستقبال، وعلى ما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمية وتوعوية لنزلاء السجون بالمنطقة، مشيرًا إلى أن المديرية العامة للسجون تسعى إلى مزيد من الاستفادة من قدرات الجامعة وخبراتها في المجالات العلمية، والتعليمية، والتدريبية، والبحثية.
وفي ختام اللقاء سلّم معالي رئيس الجامعة وثائق الخريجين النزلاء في دبلوم المحاسبة المالية من كلية المجتمع، ثم قدّم لمدير سجون منطقة الباحة ومرافقيه هدايا تذكارية بهذه المناسبة.
تجدر الإشارة إلى أن الجامعة سبق أن وقّعت مع المديرية العامّة للسجون عقد شراكة ممنهجة بخصائص نوعيّة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بهدف الاستفادة من الخبرات البشريّة، والإمكانات الماديّة المتوفرة في الجامعة، إضافة إلى العمل على صنع سياسات وأنظمة معزّزة للمشاركة المجتمعيّة فيما يخدم مصلحة إدارة ونزلاء السجون؛ فضلاً عن تصميم وتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية، وورش العمل المتخصّصة لمنسوبي المديرية والنزلاء من أجل تأهيلهم، وصقل مهاراتهم؛ وفق متطلبات ومرتكزات الرؤية السعودية 2030 .