برعاية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

أحمد الجعيدي

 تزامنا مع اليوم العالمي للسرطان دشن مركز الرعاية الصحية الأولية بالظبية بمحافظة صبيا في منطقة جازان يوم أمس الخميس برنامج توعوي “عن سرطان القولون والمستقيم” بحضور الكادر الطبي بالمركز. 

 فيما تحدث خلال البرنامج الدكتور حسن دربان عن مرض السرطان وسرطان القولون، فيما تحدث الدكتور أحمد العبدلي من إدارة التثقيف عن دور مركز الظبية في البرامج التوعوية ودور المركز في تثقيف المراجعين. 

وشارك الدكتور نبيل عروي المشرف الفني بالقطاع الغربي عن أبرز نشاطات المركز وفعاليتهم في الثقيف والأنشطة المجتمع ودور التمكين المجتمعي، وتحدث منسق برنامج سرطان القيلون بصحة جازان الدكتور الحسن دربان عوامل الخطر ، والأعراض للمرض .

وشارك عبدالحكيم الحازمي من فريق التمكين المجتمعي عن بعض مجالات التعاون مع المركز وثماره للصحه والفرد. 

كما شمل البرنامج عرض مرئي تعريفي عن سرطان القولون والمستقيم ووزع خلال البرنامج المطويات التوعوية. 

وأوضح الدكتور أحمد العبدلي لصحيفة سعودِبوست قائلًا : أن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان، و توعية المجتمع بأهمية وضرورة الفحص المبكر لسرطان القولون والمستقيم الذي يعد أهم من أهم السرطانات انتشارا عند فئة الرجال بالمملكة العربية السعودية، ويخدم هذا البرنامج القرى التابعة للظبية والقرى المجاورة لها للفحص المبكر للحصول على العلاج في الوقت المناسب، وأكد ندرة أصابه الأطفال بهذا المرض، في الختام قدم شكره وتقديره لبوست على تواجدها وتغطيتها الإعلامية. 

واختتمت الفعالية بتكريم المشاركين، كما كرمت “بوست” لحضورها المميز وتواجدها في المحافل المجتمعية بالمنطقة.