أحلام حافظ

شاركت كلية الفارابي الأهلية لطب الأسنان والتمريض نادي البر التطوعي التابع لجمعية البر بجدة ضمن عدد من الفرق التطوعية المشاركة في الحملة التوعوية بمخاطر كورونا.

وكانت الحملة قد بدأت مؤخراً بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة في عدد من المراكز التجارية ، وحققت نتائج إيجابية في تفاعل مرتادي الأسواق مع الفرق التطوعية.. حيث ركز المتطوعون على إرشاد الزائرين إلى أهمية استخدام تطبيق (توكلنا) وضرورة ارتداء الأقنعة (الكمامات)، مع التركيز على أخذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التسوق كالتباعد الجسدي وتجنب الازدحام.

وقد أثنى الأستاذ حسين بن شهران مدير إدارة وحدة التطوع بجمعية البر على جهود الفرق التطوعية المشاركة، وثمَّن الدور الفاعل من كلية الفارابي الأهلية التي أرسلت فريقاً طبياً مصاحباً للفريق التطوعي الخاص بها باشراف الدكتورة أمل أحمد التي برزت جهودها التنظيمية في إدارة الفريق لتقديم إرشادات التوعية لمرتادي سوق العرب. 

وقال ابن شهران: إن ما تقوم به الفرق التطوعية بالتنسيق مع الأمانة يجسد الأدوار الاجتماعية الهامة التي تضطلع بها مختلف القطاعات لخدمة المجتمع، في إطار الشراكات التي تترجم مستهدفات رؤية المملكة.