عيدان الزهراني

نفذت وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لقاءً علمياً لتعزيز الأمن الفكري لمنسوبي فرع منطقة الباحة ، ألقاه (عن بعد ) فضيلة مستشار معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عمر بن عبدالرحمن العمر.

وتحدث الشيخ العمر في اللقاء عن تقوى الله جل وعلا وبيان حقيقتها وأثر الأمن الفكري على إقامة الدين وحفظ المجتمع،
مبيناً أن محبة الوطن والاجتماع على ولاة أمره وعلمائه من الدين، مذكراً بضرورة الالتزام بعقيدة السلف الصالح في السمع والطاعة.

كما شرح فضيلته حقيقة الخوارج وخطورة استهدافهم المسلمين واستحلال دمائهم مستدلاً بالأدلة الشرعية والتاريخية في ذلك، مشدداً على ضرورة الصبر على الالتزام بالنهج السليم والقيام بشعيرة الأمر بالمعروف بالحكمة والموعظة الحسنة.

وفي ختام حديثه أشاد فضيلة المستشار بجهود المملكة العربية السعودية في الدعوة إلى الله والقيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخدمة الإسلام والمسلمين منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- وأيدهم بنصره.

من جانبه أوضح فضيلة مدير عام الفرع الشيخ منصور بن علي شراحيلي أن هذه اللقاءات تأتي بتوجيه ودعم من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -حفظه الله- لتعزيز الجانب العلمي والفكري لدى منسوبي الرئاسة العامة.