رباب الدرسي

دشنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” نظام تقديم المساعدات العينية من خلال القنوات الإلكترونية والذي سيتم تطبيقها كمرحلة أولية على أكثر من 960 من مستفيدي منطقة الرياض، ويوفر النظام خدمات شحن البطاقات الممغنطة آلياً دون الحاجة لمراجعة مقر اللجنة الفرعية للحصول على الدعم.

كما يتيح خيارات شراء المواد الاستهلاكية والعينية من خلال سلسلة من المتاجر الغذائية والكهربائية والأنسجة والصيدليات وذلك وفقاً لتقييم دراسة الحالة والاحتياج الفعلي للمستفيدين، كما يتيح النظام حرية اختيار نوع وكمية وصنف الاحتياج وفق ذوق المستفيد.

وأوضح الأمين العام لـ “تراحم” أ. تركي البطي بأن هذه الخدمة أتت إيماناً بأهمية تيسير متطلبات الفئات المشمولة بالرعاية دون تحمّلهم العناء لمراجعة الفرع الذي يتبعه المستفيد، وهي تسبق هدفنا القادم المتمثل في تدشين المنصة الموحدة لخدمة المستفيدين والتي على إثرها سيتمكن مستفيدي “تراحم” من التقديم إلكترونياً على برامج وخدمات “تراحم”.

وأضاف البطي: هذه الخطوة هي تحقيقاً عملياً لتوجيهات معالي رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، بالعمل على تقديم خدمات لمستفيد اللجنة بدرجة عميل من حيث المستوى والآلية والتنفيذ بما يتماشى مع استراتيجية اللجنة بالتحول من الرعوية إلى التنموية.