مريم الغامـدي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة -عبر الإتصال المرئي- ، عدداً من مبادرات مجموعة STC بهدف تحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الرقمي داخل المملكة العربية السعودية وتمكين مختلف القطاعات رقمياً ، مع ما يساهم في مجال الإستدامة ، وذلك بحضور مدير شركة الاتصالات السعودية بمنطقة الباحة المهندس عبدالله بن علي المرطان .

وقال سمو أمير المنطقة في بداية التدشين : “بسم الله وعلى بركة الله ، نعلن تدشين عدداً من المبادرات التي تُطلقها شركة الاتصالات السعودية ايماناً منها بدورها المجتمعي ، وقد اطلعت على هذه المبادرات وسرني ما يحمله من خدمات ومبادرات تلبي حاجة المجتمع وتحقق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- ضمن أهداف الرؤية المملكة الطموحة 2030 ، وأشكر سمو رئيس مجلس إدارة مجموعة STC صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل ، مثمنين للمجموعة مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تصب في صالح مواطني هذا الوطن” .

فيما قام سمو أمير المنطقة بتدشين 5 مبادرات متنوعة وهي ، تدشين مبادرة برنامج جود الإسكان من STC ومباركة تسليم الوحدة السكنية لأحد المواطنين المستفيدين ، كما حصل المستفيد على جهاز راوتر مع خدمة شريحة انترنت مفتوح لمدة عام كامل ، وهي مبادرة قدمها موظفي وموظفات مجموعة STC ومساهمتهم بدعم منصة جود الإسكان ، وذلك من خلال مبادرة جود الموظفين التي أطلقتها مجموعة STC مع منسوبيها داخل المجموعة .

فيما دشن سموه خدمة WIFI المجانية في خمس مواقع وهي مستشفى القرى العام ، ومستشفى المخواة العام ، وكلية البنات ببهر ، وكلية البنات في شهبة ، وكلية التقنية للبنين .

كما قدمت مجموعة STC عدد 2000 شريحة بيانات (مجانية) للمستفيدين من برنامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، بالتعاون مع مبادرة العطاء الرقمي ، لتمكين الفئات الأقل دخولاً الى شبكة الإنترنت والمنصات التعليمية من استخدام الشبكة ، حيث تم تسليمها لمدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة لضمان وصولها للفئات الأكثر احتياجا .

كما دشن سموه مبادرة رقمنه البرقيات والتعاميم بين امارة منطقة الباحة ومجموعة STC ، والتي تهدف إلى تحقيق ركيزة الاستدامة البيئية بالتقليل من استخدام الورق وسرعة إيصال البرقيات وتقليل التكاليف التشغيلية .

كما دشن سموه اتفاقية الرعاية لمهرجانات صيف هذا العام وهي مهرجان صيف الباحة ، ومهرجان العسل ، ومهرجان الرمان .

واختتم الحفل باعلان سمو أمير المنطقة عن قرب البدء في مشروع معالجة الاتصالات بالمنطقة المحيطة بسد الجنابين ، حيث أوضح سموه للجميع اهتمامه وحرصه ومتابعته لجميع المواقع سواء السكنية او السياحية والتي تستدعي تدخله الشخصي والتنسيق الفعلي مع جميع مقدمي الخدمات بكافة المجالات الأمر الذي يعدّ انعكاسا لاهتمام القيادة الرشيدة بجميع مواطني مملكتنا الغالية .