افتراضياً

عبدالله الظافري

على شرف صاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبد الله آل سعود رئيسة لجنة مرشدات المملكةأقامت فرقة الأمل الصاعد الكشفية التابعة لمركز حي المسفلة و بقيادة الأستاذة: حنان بنت عبدالقادر فلمبان أمسية شعارها( مرشدة اليوم… قائدة الغد) بمناسبة يوم الذكرى العالمي للمرشدات.

وقد عبرت صاحبة السمو عن سعادتها بالمشاركة في الأمسية الإفتراضية،مؤكدة أن الحركة الكشفية تعد أهم الجوانب لتنمية المجتمع ورفع حس الانتماء للوطن ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الحركة الكشفية تهدف إلى خدمة الإنسانية والعمل على نشر السلام ، جاء ذلك في كلمتها في الاحتفال.

وأوضحت “سموها” أن العمل الكشفي يصقل في الفرد صفات كثيرة منها الشعور بالمسؤولية ، والانضباط ، والعمل الجماعي في خدمة  المجتمع ، إضافة إلى حسن التعامل مع الآخرين.

وأضافت : إن العمل الكشفي يساهم في تنمية الفتيات للاستفادة من قدراتهن البدنية ، والعقلية ، والاجتماعية ، والروحية ، ليصبحوا مواطنات صالحات مسؤولات وعضوات نافعات لمجتمعهن ، مؤكدة أن الحركة الكشفية تهدف إلى تنمية شخصياتهن وتوجيه طاقتهن وتنمية المواهب والخبرات لديهن وشغل أوقاتهن في برامج هادفة
وقالت الأمير سما في ختام حديثها: بما أننا نحتفل اليوم (باليوم العالمي للمرشدة الكشفية) أود أن أتقدم بخالص الشكر لجميع الأخوات اللاتي أخلصوا  في عملهن تجاه مجتمعهن ووطنهن وأخص  بالشكر قائدة فرقة الأمل الصاعد (حنان فلمبان ) وزميلاتها المنظمين للأمسية.

وثمنت “سموها” جهود الجميع  في سبيل تطوير العمل الكشفي النسائي وتوسيع قاعدته لخدمة المجتمع والوطن.

وكانت فرقة الأمل الصاعد الكشفية قد أقامت هذه الأمسية الافتراضية عن بُعد بحضور رئيسة لجنة مرشدات المملكة الكشفية الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله ، ورئيس المركز العميد الدكتور محمد المنشاوي ، وأمين عام الإتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور: زهير غنيم، وعضو مفوضية الكشافة بمكة المكرمة الرائد الكشفي محمد برناوي ، والقائد جميل فلاته، ومدير مركز حي المسفلة الأستاذ إبراهيم الهندي ، وعضو مفوضية رواد الكشافة بمكة الرائد الكشفي محمد محراب ، وعدد من القادة والقائدات وأعضاء الفرقة ، وتضمنت الأمسية فقرات عديدة من العاب ذهنية ، وقصائد وصيحات كشفيه ، وأفلام توثق إنجازات الفرقة من تصميم وإشراف مساعدة القائدة: إيمان عطار، وحوار مع مرشدات من جدة ومكة. كما ألقى كل من رئيس لجنة المراحل بجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور القائد: محمد الهزازي والمستشارة القائدة: ثريا بيلا كلمة بهذه المناسبة ، وتقدم الأمسية كلمة قائدة الفرقة: حنان فلمبان التي ألقت الضوء على تاريخ نشأة الفرقة ومنجزاتها.
كما ألقت الرائدة: زينب فلاته كلمة عنوانها ( لماذا نحن هنا ؟) والقائدة وداد هوساوي كلمة باللغة الإنجليزية وقدمت القائدة روضة هوساوي إبداعاتها في إدارة الأمسية والألعاب، وكان للجوالة: إكرام دور واضح في تقديم فقرات الأمسية وقد شرف الحفل حضور راقي من الفضاء الكشفي والأدبي والتعليمي.