علي حمدي

بمتابعة من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي ومساعده للتنمية الأستاذة فوزيه با صهي ابناء دار التربية الاجتماعية للبنين بجازان يبدأوون مشروعهم التدريبي يوم أمس الأحد الموافق ١٤٤٢/٨/١ في برنامج “مسحة امل” لتأهيلهم ولمدة أربعة أشهر على برامج تأهيلية حرفية وتطويرية وقد استقبلتهم رئيسة جمعية الأنامل المبدعه للحرف والمهن الاستاذة عائشة الشبيلي ومنسوبيها في مقر الجمعية .

حيث عبرت رئيسة الجمعية على ضرورة تقديم كل ما يخدم فئات المجتمع تنمويا لتحقيق رؤى واهداف الجمعية من انتقال المجتمع من الرعوية الى التنموية وان يجد كل فرد فرصته بالعمل وتكمن مهمة الجمعية في اكتشاف جوانب الابداع والابتكار .

ويهدف البرنامج لتمكين ورعاية أبناء الدار على مختلف المهن والحرف ، كما يتم تأهيلهم لسوق العمل بفتح مشاريع حرفية خاصة بهم .

وأكد مدير دار التربية الاجتماعية جمال الراجحي بأن هذا المشروع سوف يسهم باذن الله في تنمية قدرات الأبناء ويعزز من طاقاتهم الإيجابية ويكون لهم عونا في قادم الأيام. 

وعبر أحد أبناء الدار عن سعادته الكبيرة بهذا المشروع الذي سوف يملأ عليهم وقت فراغهم وسيمكنهم من إمتلاك حرفة بيدهم تفيدهم مستقبلًا بأذن الله .