عادل القرشي

استضافت إدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف يوم أمس الثلاثاء الإدارات التابعة للشؤون التعليمية بنات بحضور مساعدة المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية بنات مها الزايدي، ومديرة إدارة نشاط الطالبات فوزيه الحارثي، ومديرة الإشراف التربوي هند الزرقي، وعدد من الإدارات، وذلك ضمن برنامج تبادل الزيارات، الذي يأتي لاستعراض حلقات الجودة، وإبراز المنجزات، وتبادل الخبرات الإشرافية والتجارب التربوية الناجحة.

وذكرت مديرة نشاط الطالبات أهمية الجودة في العمل، وماهية التميز المؤسسي القائم على الجودة في ظل التحول الرقمي، الذي يسعى إلى بناء مجتمع رقمي في ظل رؤية ٢٠٣٠،مشيدة بالعمل التطوعي، وماله من تبعات في النظام الاجتماعي، والسلوكي .

تلا ذلك عرض لنماذج من حلقات الجودة لإدارة نشاط الطالبات، والتي تضمنت القضايا الملحة وفرص التحسين والتطوير، ثم عرض مرئي لمدونة الإدارة الإلكترونية وماتضمنته من أدلة ولوائح ومنجزات .

جاء بعد ذلك عرض عملي لحلقة “الجودة في ظل التحول الرقمي”وماتضمنته من أهداف تتوافق وسياسة العمل التعليم في المملكة، ثم تقديم وشرح الإدارة لتجربتها للوصول للتميز .

ختمت اللقاء مديرة الإدارة بتوضيح بعض منجزات إدارة نشاط الطالبات، واستعراض بعض المبادرات والأعمال التطوعية.

وأكدت المساعدة للشؤون التعليمية بنات على أهمية حلقات الجودة وتطبيقها في الميدان التعليمي بهدف تحسين وتطوير الأداء باستخدام منهجيات الجودة. مقدمة شكرها لإدارة نشاط الطالبات على استضافتها لهذا اللقاء ومتمنية للجميع المزيد من الإبداع والتألق.