مريم الغامدي

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة الباحة الأستاذ محمد سعيد المعجباني بمقر الغرفة بالباحة – يوم أمس الثلاثاء 3 شعبان 1442هـ – وفد بنك التنمية الاجتماعية برئاسة الأستاذ سلطان عبدالعزيز الحميدي وعدد من مسئولي البنك.

وتم في اللقاء استعراض جهود غرفة الباحة وبنك التنمية الاجتماعية لتفعيل اتفاقية شراكة من خلال منصة تمويل لمشروعات رواد الأعمال تسهم في تنفيذ سلسلة من المشروعات الواعدة لإيجاد اقتصاد مستدام ذو قيمة مضافة من خلال تعزيز الاستقلال المالي للمواطنين، وعبر منظومة من الحلول التمويلية المتطورة إدارياً وفنياً للقطاعات المستهدفة المؤهلة للعمل الحر .

وقدم رئيس الغرفة المعجباني شرحاً ضافياً حول آليات الغرفة للإشراف على إدارة وتشغيل المحفظة بالتعاون مع شركاء الغرفة مركز مبدعون للدراسات والاستشارات والتدريب بجامعة الملك عبد العزيز ومؤسسة الأبعاد الثلاثة لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وأضاف بأن برامج الغرفة تنطلق من رؤية 2030 والتحولات الوطنية المصاحبة الهادفة إلى تعزيز مقدرات الاقتصاد الوطني بدون الاعتماد على النفط كمحرك رئيسي، والعمل على تنفيذ التوجهات العملية الطموحة لسمو أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود الهادفة إلى زيادة مكتسبات المنطقة التنموية من خلال أنشطة تستوعب طاقات الشباب وأفكارهم الخلاقة في مجال المشروعات والعمل الحر. منوهاً بأن الغرفة تتجه إلى تأسيس دائرة اقتصادية متكاملة تشرف بصورة احترافية لتفعيل برنامج الغرفة في المرحلة القادمة مع مركز تدريبي متخصص لتأهيل رواد الأعمال لتنفيذ مشروعاتهم بشكل مستدام وبأقل المخاطر المحتملة.

من جانبه عبر الأستاذ سلطان الحميدي عن تقديره لجهود غرفة الباحة ، مؤكداً استعداد البنك على تفعيل اتفاقية الشراكة التمويلية من خلال محفظة تلبي تطلعات رواد الأعمال بالمنطقة مع امكانية دعم المشروعات الراغبة في الاستفادة من خدمات بنك التنمية الاجتماعية المالية وغير المالية،منوهاً بالعمل على الموائمة والتكامل بين برامج البنك وبرامج الغرفة فيما يتعلق بمنصة التمويل بما يكفل استمرار المشروعات.

وتم في اللقاء الاتفاق على تنظيم أسبوع التمويل بمنطقة الباحة يتم تنفيذه على مدى خمسة أيام خلال الفترة القليلة القادمة بمشاركة متخصصين من البنك وبمشاركة رواد الأعمال وبعض أصحاب المشاريع الناجحة، ويتم تنفيذه بالتزامن مع المعرض الافتراضي للفرنشايز في نسخته الثانية المزمع تنفيذه في الفترة 5-9 ابريل القادم لنشر العلامات التجارية الدولية والمحلية وتقديم الحلول التمويلية والاستشارات والورش التدريبية الذي تنظمه إحدى شركات مؤسسة الأبعاد الثلاثة بشراكة استراتيجية مع غرفة الباحة.

شارك في اللقاء نائبي رئيس مجلس إدارة غرفة الباحة الأستاذ عبدالله محمد آل رافع والأستاذ أحمد سعد الحمدان وعضو المجلس الأستاذة فوزيه معضد الزهراني وعدد من منسوبي الجهاز التنفيذي بالغرفة.