تيسر أبو شملة

قال يوسف الشلاش، رئيس مجلس إدارة شركة “دار الأركان للتطوير العقاري”، إن لدى الشركة حالياً 4 مشاريع في مرحلة التنفيذ والتسويق في كل من دبي والبوسنة ومكة المكرمة والرياض، مشيرا إلى أن هناك مشروعا خامسا في جدة، بالإضافة إلى مشروع سادس في المنطقة الشرقية.   

 

وبين في تصريح لتلفزيون “سي إن بي سي عربية”، أن مشروع جدة يمكن أن يرى النور قريباً، مشيرًا إلى أن المشروع مساحته نحو مليون متر مربع وأنه سيتم تطوير البنية التحتية فيه وجزء من البنية الفوقية، والباقي سيتم بيعه كأراضٍ.   

 

وبخصوص إمكانية توزيع أرباح نقدية على المساهمين، قال الشلاش إن الشركة بعد أزمة جائحة كورونا بالإضافة لوجود 4 مشاريع تحت التطوير ومشروعين آخرين متوقع دخولهما لمرحلة التطوير خلال العام الجاري، كل ذلك يحتاج إلى سيولة، مؤكدا أن وضع السيولة لدى الشركة أكثر من جيد، مشيرا إلى أن قرار توزيع الأرباح سيترك لحينه.  

 

وعن مشروع “سيدرة” في البوسنة، قال إن المشروع جاء بعد دراسة مستفيضة، مشيراً إلى أن الشركة انتهجت خلال السنوات الماضية تنويع محفظتها العقارية في داخل المملكة وخارجها.  

 

 وبين أن تمويل المشروع سيتم ذاتياً في المرحلة الحالية، وفي حال تطلب الأمر زيادة الاستثمارات في المشروع، قد تبحث الشركة عن تمويل من مؤسسات مالية سواءً داخلية أو خارجية.    

 

وبيّن الشلاش أن عوائد المشروع ستكون جيدة للشركة، لافتاً إلى أن تنوع دخل الشركة يعطي نوعاً من الثبات.