مجيدة المالكي

وقَّعت جمعية البر بجدة اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد علي محمد بيومي للدعاية والإعلان (منصة ثمين)، جاءت تجسيداً لمبادرة اجتماعية يتم من خلالها دعم الأيتام والأسر المحتاجة المسجلة بالجمعية بجزءٍ من قيمة إعلانات المنصة، يخص تبرعات عملائها، مقابل عدد من المزايا والتسهيلات المتفق عليها التي ستقدِّمها الجمعية للمنصة، في إطار تبادلِ المنافع بينهما.

وقد جاءت اتفاقيةُ الشراكة في إطار الجهودِ الفاعلة التي يقوم بها الطرفان لتقديم الخدمات الاجتماعية التي تجسّد مفهومَ المسؤولية الاجتماعية بما يترجمُ مستهدفات رؤية المملكة.

وقال معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً للدور الريادي الذي تقوم به جمعية البر لخدمة المجتمع ودعم المستفيدين من الأسر المحتاجة والأيتام وتمكينهم، وتحقيق الأهدافِ الاستراتيجية للجمعية المنبثقة من رؤية بلادنا التنموية التي جعلت التمكينَ والاستدامة وأداء المسؤولية الاجتماعية مستهدفاتٍ محوريةً لها.

فيما رحب المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي مدير عام الجمعية بالاتفاقية، وقال: إن مثلَ هذه الاتفاقيات تجسّد البعد الإنساني لأداء المسؤولية الاجتماعية، كما تعزز المفهوم الشامل لها من خلال تقديم الخدمات ذات الأثر المستدام والتي تترك بصماتٍ بارزةً في التنمية المستدامة بمحاورها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وبما يجسّد مستهدفاتِ رؤية بلادنا التنموية.

ودعا الحكمي مختلفَ القطاعاتِ والمنظماتِ الى الاضطلاع بمسؤولياتِها الاجتماعية التي تُعتبر لَبنَةً أساسية ومؤشراً إيجابياً على ارتقاء الأداء في مختلف المؤسسات، كما أنها تمثِّل قيمةً أخلاقيةً تترجمُ معاني التآزرِ والتكافل داخل النسيجِ المجتمعيّ الذي يرسمُ صورةً ناصعة للمجتمع الإسلامي المتراحم.