مريم الغامدي

من منطلق تكريم الإعلاميين البارزين بمنطقة الباحة وتثمين جهودهم الرائعة واستلهام تجاربهم الإعلامية الناجحة ينظم المركز الإعلامي بمنطقة الباحة زيارة ودية للإعلامي والمذيع التلفزيوني البارز الأستاذ حامد الغامدي في مقر منزله ببني ظبيان. 

والأستاذ حامد الغامدي من مواليد بني ظبيان نشأ في مدينة الباحة وتعلم في مدارسها حيث التحق بعد المرحلة الابتدائية بالمعهد العلمي في الباحة والذي كان يهتم بتعليم اللغة العربية وعلوم القرآن.

انتقل بعد أن تخرج من المعهد العلمي إلى مدينة الرياض ليتابع دراسته الجامعية حيث التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية.

تابع دراسته ليحصل على شهادة الماجستير في سياسة الإدارة الإعلامية من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنوعت إنجازات المذيع المخضرم حامد الغامدي والذي اتسم بوجهه البشوش وحسن مظهره وثقافته العالية ومهارته الإذاعية العالية

وتنوعت أعماله الإعلامية بين تقديم نشرات الأخبار وتقديم البرامج الترفيهية ومرافقة الشخصيات الهامة في المحافل الرسمية المحلية والدولية .

عمل كمذيع أخبار ومقدم برامج في تلفزيون المملكة العربية السعودية.كما قدم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية وكان من أبرزها:برنامجه الشهير سباق المشاهدين والذي أعطاه شهرة كبيرة على مستوى الخليج والوطن العربي.

وقد استقبل الغامدي العديد من الشخصيات الفنية عبر برنامجه ومن جميع دول الوطن العربي وتم تقديم جوائز قيمة للمتسابقين

كما قدم العديد من البرامج الترفيهية الأخرى مثل: مايطلبه المشاهدون,اخترنا لكم,مشوار الثلاثاء,شريط الفنون.

وقد رافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي العهد  في العديد من زياراتهم الرسمية إلى خارج المملكة العربية السعودية.

حصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته وكان من أهمها:

حاصل على المركز الأول في دورة تخصصية في اللغة العربية والإلقاء من معهد الإذاعة والتلفزيون من جمهورية مصر العربية.

حاصل على المركز الأول وشهادة تميز في دورة خاصة في المقابلات التلفزيونية من المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني في دمشق.

حاصل على المركز الأول كأفضل مذيع في العديد من الاستفتاءات الصحفية على مستوى المملكة العربية السعودية.

تقاعد الغامدي بعد بلوغه سن التقاعد معبراً عن رغبته في التفرغ لحياته الخاصة وراغباً في مزيد من القرب من الله ومن عائلته وأصدقائه.