بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية السودانية

جدة

اختتمت في قاعدة الملك فيصل البحرية   بالإسطول الغربي اليوم الخميس مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط ” الفلك ٤” الذي يجمع القوات البحرية الملكية السعودية بنظيرتها القوات البحرية السودانية بحضور قائد الأسطول الغربي قائد التمرين سعادة اللواء البحري الركن / يحيى بن محمد العسيري.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة استمع فيه الحضور عن إيجاز كامل عن ما تم تنفيذه في التمرين ، عقب ذلك تم توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين .
وقال اللواء العسيري انه في هذا اليوم الختامي  نُهني الزملاء المخططين والمنفذين من القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية السودانية الشقيقة بنجاح مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط ” الفلك ٤” وتحقيقه الأهداف المنشودة منه.
وأضاف  إلى أن المشاركين في التمرين من الجانبين أظهروا احترافية وجاهزية عالية، وخرجوا بالعديد من النتائج الإيجابية ، وذلك بتطبيق العديد من المناورات والمهام التي نفذها المشاركين من أطقم السفن ووحدات الأمن البحرية الخاصة ومشاة البحرية.
وبيّن أن التمرين شهد مناورات على مكافحة التهديدات البحرية وإنزال الغواصين من القوات الخاصة للإزالة الألغام من الجزيرة، كما قامت الطائرة العمودية باستطلاع ومسح لشواطيء الجزيرة وتقديم الاسناد الجوي للعمليات، إضافة إلى القتال في المناطق المبنية و اقتحام المباني ، والتدريب على مهارة الرماية بالسلاح الرئيسي والثانوي و تنفيذ الدوريات القتالية ، وتم  ذلك بكل اتقان ومهارة في التعامل مع الفرضيات التي خطط لها مسبقا بشكل دقيق والتي تتوافق مع ما تمتلكه الوحدات المشاركة من قدرات قتالية ومنظومات متطورة تعزز من جاهزيتها القتالية.

وأكد  اللواء العسيري  أن سلسلة تمرين ( الفلك ) بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية السودانية بدأت لتستمر لرفع مستوى الأداء ومفهوم العمل المشترك مما ينعكس على ضمان حركة الملاحة في الممرات الدوليه في البحر الأحمر.