عجيبة لغبي

في خطوة تعد الأولى من نوعها قام مدير مستشفى أبو عريش العام الأستاذ/ موسى النخيفي ، بتكليف الدكتورة صابرين محمد عسيري مديرة طبية، وذلك لاستقطاب أفضل الكفاءات الطبيه بالمستشفى حيث لم يسبق أن تم تكليف عنصر نسائي في هذا المنصب. وقد استطاعت “العسيري” في فترة وجيزة منذ تعيينها إحداث نقلة نوعية في الرعاية الطبية للمرضى من المواطنين والمقيمين.

وأكد “النخيفي” أن مثل هذا التكليف للكفاءات المؤهلة علميًا من العنصر النسائي وفق رؤية 2030 لتمكين المرأة السعودية المتميزة من المناصب القيادية.

كما تحدث لصحيفة ” سعودبوست ” عن فخره واعتزازه بأن يكون أول مسؤول يمنح الفرصة لعنصر نسائي في المنصب الذي لم يشغله من قبل على مستوى المنطقة أي عنصر نسائي كأول مديرة طبية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة “صابرين”فخرها بهذا التكليف الذي يعد ثقة من مدير مستشفى أبو عريش، وبينت أن المهمة والتحدي كبيران جدا، معربة عن تفاؤلها بأن القادم أجمل.

يذكر أن الدكتورة/ صابرين أخصائية طب الأطفال بمستشفى أبي عريش العام ومن مواليد منطقة جازان حاصلة على بكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة جازان 1436هـ، حاصلة على البورد السعودي (الدكتوراة) في طب الأطفال من المجلس السعودي للتخصصات 9الصحية 1442هـ
عملت في عناية مركزة لحديثي الولادة 1437-1438هـ، عضو سابق في جمعية إحسان الطبية متطوعة سابقا في حملة التوعية عن سرطان الثدي 1438هـ، عضو مشارك في حملة حمى الضنك 1439هـ، عضو مشارك في حملة التعطيم ضد الأنفلونزا 1440هـ، راجين لها مزيدا من التقدم.