مريم مباركي

‎انطلاقاً من رؤية جامعة جدة لإعداد قادة المستقبل، وبرعاية وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة و التطوير ، أقامت كلية العلوم الاجتماعية بالتعاون مع قسم نظم المعلومات الجغرافية فعالية النجاح قبل الثلاثين و ذلك يوم أمس الأحد الموافق 15/8/1442هـ.

 وتمثلت أهداف الفعالية في تحفيز الجيل المرتقب للنجاح والتغلب على التحديات والصعوبات بالشغف والطموح . وتم تقديم تجارب ملهمة متمثلة في لقاء مع سعادة أ.د. آمال بنت يحيى الشيخ (عضو مجلس الشورى) كشخصية قيادية ناجحة ومؤثرة. كما عرض الأستاذ محمد بن عبد الله الحميد مدير برنامج القطاعات الناشئة في مؤسسة مسك الخيرية  تجربة المؤسسة كنموذج ناجح ورائد في إعداد وتمكين القادة.

‎و قد انطلقت الفعالية من خلال كلمة الافتتاح لسعادة وكيلة كلية العلوم الاجتماعية د. موضي الكريديس وسعادة رئيسة قسم نظم المعلومات الجغرافيةد. فاطمة مطاعن. وكانت الفعالية بإدارة وإشراف سعادة د. رانيه الشيخ. كما قدمت محاضرة بعنوان إضاءات من كتاب كيف تكون مؤثراً.

ووثقت الفعالية أحلام من هم قبل الثلاثين وقدمت لهم نماذج لمن هم في مثل عمرهم وحققوا أحلامهم كما تم عرض مسرحية بعنوان للنجاح وجهان.

 وهكذا نجحت الفعالية في أن تكوت ذات قالب مميز يجمع مابين الخواطر واللقاءات وإضاءات من كتب وثقافات ورحلة نحو الطموح والنجاح.

‎كما قامت لجنة التحكيم المكونة من سعادة الدكتورة غدير عفيف والدكتورة عبير الغامدي من كلية التصاميم والفنون بإعلان نتائج الفائزات في مسابقتي (الرسم ) و (الأفلام القصيرة)  اللتان أطلقتا سابقا ً للتعبير عن أهمية الطموح والشغف.

‎و في ختام لقاء الفعالية  شكرت سعادة د. أريج علي باعشن وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة و التطوير الحاضرين لتفاعلهم المتميز.