مجيدة المالكي

نفذت جمعية البر بأم الدوم ، صباح اليوم، فرضية حريق بالفندق الخيري ، وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني والهلال الأحمر بالمويه، وبحضور الكادر الصحي بمستشفى أم الدوم العام وشرطة أم الدوم. 

وجرى تنفيذ الخطة بفرضية حريق في جزء من قندق الجمعية ؛ ما نتج عنه عدد من الإصابات، وانتهت الخطة بنجاح، حيث تم إسعاف ونقل جميع المصابين بعد إخلاء المبنى وفق الخطط المتبعة.

وبينت إدارة السلامة بالجمعية أنه فور اكتشاف الحريق قامت بتفعيل الخطة الخاصة بالكوارث والحريق بإخلاء جميع الحالات لمنطقة الفرز خلال مدة قصيرة، وباشرت إخلاء مبني الجمعية حتى وصلت آليات الدفاع المدني، والتي عملت على فرضية إخماد الحريق، وأخلت المحتجزين وأمنت سلامة الموقع.

وكانت الفرضية بقيادة الرائد / عناد بن مطلق العتيبي وبمتابعة من مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الموية العقيد / محمد بن شجاع العتيبي. 

يأتي ذلك حرصاً من إدارة الجمعية على سلامة العاملين والزوار للفندق، وبهدف قياس جاهزية الجهات المشاركة في التدخل السريع فور وقوع الحادث، ومدى التزامها بخطط الطوارئ والأزمات المتعارف عليها، وتدريب العاملين في الفندق على مهامهم ومسؤولياتهم في عمليات الإخلاء، وتعريفهم بأماكن مخارج الطوارئ ونقاط التجمع وأماكن الإيواء، لحين وصول الفرق المشاركة.

وتأتي الفرضية ضمن جملة من الخطط الطوارئ المطبقة والمجدولة على مدار العام، والتي تباشرها إدارة الامن والسلامة بهدف رفع سقف جاهزية الاستعداد لأي طارئ وسعياً لاستمرارية مفاهيم السلامة.

١٨