بوست_باكستان

انطلقت أمس الأول الإثنين مناورات التمرين الجوي المختلط (مركز التفوق الجوي 2021 ) في قاعدة ( مصحف ) الجوية بجمهورية باكستان الإسلامية بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الباكستانية.

وحضر انطلاق التمرين الملحق العسكري لدى جمهورية باكستان الإسلامية اللواء الطيار الركن / عوض بن عبدالله الزهراني و مساعد قائد القوات الجوية الباكستانية للعمليات اللواء الطيار / وقاص سولهري.

وتشارك القوات الجوية الملكية السعودية بعدد من الطائرات المقاتلة ، من نوع ( تورنیدو ) وبكامل أطقمھا الجویة والفنیة والمساندة.

 وأوضح ركن عمليات مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين المقدم الطيار الركن / حمد بن محمد الهاجري أن التمرين سيتم تنفيذه على مراحل مختلفة تشمل تخطيط وتنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية والعمليات المضادة، الدفاعية والهجومية، وفق سيناريوهات الحرب المختلفة، إضافة إلى التدرب على إتقان تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة لبيئة المملكة العربية السعودية.‏

من جانبه قال النقيب المهندس / عبدالرحمن بن ضيف الله العمري ركن إمداد وتموين مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين أنه من خلال العمل في بيئة مختلفة تقوم الأطقم الفنية بصيانة وتجهيز وتسليح الطائرات على أعلى معايير الجودة وباتباع جميع اجراءات السلامة وذلك تلبية للحاجة العملياتية وللرفع من الجاهزية القتالية.

الجدير بالذكر أن التمرين يستمر إلى السابع والعشرين من شهر شعبان و يهدف إلى ‏تبادل الخبرات في مجال التخطيط و العمليات الجوية القتالية والمساندة .