رباب الدرسي

نفذت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان زيارة لمشروع “الاستشاري الزائر” إلى مركز الرعاية الأولية بالصهاليل التابعة إلى محافظة هروب بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان، بمشاركة نخبة من أمهر الاستشاريين في كافة التخصصات الطبية وبدعم من أوقاف الشيخ سليمان أبانمي.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الإحسان محمد بن إسماعيل الحازمي، أن زيارة المشروع نفذت بمشاركة 44 استشاري وأخصائي وفني في تخصصات مختلفة، وقد تم الكشف على المرضى ومتابعة تحويل بعض الحالات لمستشفيات المنطقة وتوفير العلاج اللازم لهم.

وبين الحازمي أن الخدمات الكشفية والعلاجية المقدمة شملت تخصصات الباطنية والعيون والعظام والأنف والأذن والحنجرة والأشعة والأسنان والجلدية والمسالك البولية بمساندة من العاملين في الأقسام الطبية المساندة من اختصاصيين وفنيين بأقسام المختبر والعلاج الطبيعي والبصريات والأشعة والصيادلة والتمريض والسجلات الطبية ، مفيدًا بأنه تم الكشف والعلاج لعدد 471 حالة وتم تحويل 69 حالة لمستشفيات المنطقة كما تم تأمين الدواء لعدد 253 مريض .
وثمن الحازمي جهود وتعاون إدارة مركز الرعاية على ما قدموه من تسهيلات للفريق الطبي المشارك في خدمة المرضى وإنجاح زيارة المشروع.